الخميس 16 مايو 2024 مـ 08:54 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«ميقاتي» يجري اجتماعات نيابية مكثفة للتوافق حول تشكيل حكومته

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقات
رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقات

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقات، على سعيه لتشكيل حكومة من أصحاب الخبرة والكفاءة من ذوي الاختصاص بأسرع وقت ممكن.

وفي ثاني تصريح له بعد تكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية أوضح ميقاني أنه يسعى لتشكيل حكومة اختصاصيين، بعد حصوله على الأغلبية النيابية بإجمالي 72 صوتًا مقابل 46 صوتًا.

وأضاف أنه سيطلع رئيس الجمهورية ميشال عون، على نتائج الاستشارات النيابية التي عقدها اليوم الثلاثاء، في سبيل تشكيل حكومة إنقاذ عاجلة.

وبدأ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف في إجراء اجتماعات مغلقة مع الأسماء التي رشحها للانضمام لحكومة الإنقاذ الوطني، بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب الأزمة التي رافقت اعتذار سلفه سعد الحريري.

والتقى ميقاتي النواب والكتل النيابية لمعرفة آرائهم حول التشكيلة الحكومية التي يعمل عليها، كما يجري اتصالات مكثفة لتأليف حكومة، قال إنها ستكون تقنية تنفيذًا لبنود المبادرة الفرنسية.

وكان الميقاتي قد طلب في وقت سابق الحصول على الوقت والدعم الكافي لتشكيل حكومة قوية، تنتشل الاقتصاد اللبناني من أزمته الحالية، والتي وصلت بالبلاد لأسوأ وضع يشهده العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

وعبرت أغلب المؤسسات الدولية عن قلقها الشديد، من تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية بالبلاد التي كانت تعتبر حتى وقت قريب "سويسرا" الشرق، مُشددة على ضرورة الإسراع بوضع خطة إنقاذ عاجلة للبنان، تبدأ عن طريق تضامن كافة القوى والأطياف السياسية لتوحيد الصف، خلف حكومة وطنية خالصة.