الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مصرع وإصابة 99 شخصًا في انفجار خزان محروقات شمالي لبنان

 موقع انفجار خزان المحروقات شمالي لبنان
موقع انفجار خزان المحروقات شمالي لبنان

لقى 20 شخصًا مصرعهم في منطقة عكار شمال لبنان صباح اليوم الأحد، جراء انفجار خزان محروقات، وفقا لما كشف عنه الصليب الأحمر اللبناني.

وأوضح الصليب الأحمر أن الانفجار غير معروف الأسباب بعد، وأسفر عن إصابة 79 شخصا، وفقا للحصيلة المبدئية قبل الإحصاء النهائي.


وكتب الصليب الأحمر عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر إن فرق الإنقاذ تعاملت مع انفجار خزان المحروقات في عكار، لنقل المصابين وجثث القتلى إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

من جانبه، علق رئيس الحكومة اللبناني السابق، سعد الحريري، على الحادثة مؤكدًا أن مجزرة عكار لا تختلف عن كارثة المرفأ، داعيًا بالرحمة للشهداء والشفاء للمصابين.

وشدد الحريري على أن ما حصل في الجريمتين، يستدعي استقالة جميع المسؤولين، بدءا من رئيس الجمهورية إلى أصغر مسؤول عن هذا الإهمال.

ولفت رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق بأن حياة اللبنانيين وأمنهم أولوية قصوى.

وكتبت الرئاسة اللبنانية عبر صفحتها على تويتر إن الرئيس ميشال عون طالب باستنفار القوى والأجهزة الأمنية والصحية في المنطقة، لمكافحة الحريق ونقل المصابين إلى المستشفيات والمراكز الصحية، وتقديم الإسعافات لهم على حساب وزارة الصحة.

وأضافت الرئاسة بأن الرئيس عون طلب من القضاء المختص إجراء التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات التي أدت إلى وقوع الانفجار، مُشددًا على تكثيف البحث للتأكد من عدم وجود مفقودين.