الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أمطار ونشاط للرياح.. موجز أخبار الطقس في الفلانتين غدًا الثلاثاء 14 فبراير 2023

كايرو لايت  الطقس
كايرو لايت الطقس

تستمر الأجواء الشتوية الباردة على جميع أنحاء البلاد، يصاحبها نشاط للرياح، مع فرص لسقوط الأمطار، التي قد تغزر في بعض المناطق، لذا يقدم القاهرة 24 موجز أخبار الطقس غدًا الثلاثاء، 14 فبراير 2023، والذي يصادف عيد الحب.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وبحسب البيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود البلاد طقس بارد صباحًا يميل للبرودة خلال ساعات النهار، على كًل من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

ويميل الطقس للدفء، على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ويصبح شديد البرودة في الليل، على جميع الأنحاء.

حالة الطقس في الفلانتين

وحذر خبراء الطقس، من تكون الصقيع، على المزروعات، في مناطق من وسط سيناء، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى فرص تكون الثلوج، على قمة جبل موسى، وسانت كاترين.

كما يسود العديد من المناطق ظواهر جوية، أبرزها الشبورة المائية، في الساعات الأولى من الصباح الباكر على القاهرة الكبرى، ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، فيما تنشط الرياح المعتدلة بقيمة 22 كم/س ويصبح الجو غائم جزئيًا.

وعن جنوب الوجه البحري، يشهد شبورة مائية في الصباح الباكر، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، وذلك على فترات متقطعة وذلك بنسبة حدوث 40% تقريبًا، وتنشط الرياح المعتدلة بمقدار 20 كم/س، ويصبح الجو غائم جزئيًا.

بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، شبورة مائية في الصباح، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار المتوسطة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 60% تقريبًا.

ونوهت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن تغزر الأمطار أحيانًا، على كل من مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، فيما تنشط الرياح بقيمة 34كم/س، والجو يصبح غائم جزئيًا.

أما السواحل الشمالية الشرقية، تشهد شبورة مائية في الصباح، مع فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، ونشاط رياح معتدل بقيمة 26 كم/س، وأجواء غائمة جزئيًا.

فيما يسود جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط للرياح بقيمة 44 كم/س، والأجواء تصبح غائمة جزئيًا.

ويسود شمال الصعيد، شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح بمقدار 38 كم/س، والجو يصبح غائم بشكل جزئي، مع جنوب الصعيد، الذي يشهد نشاط للرياح بقيمة 36 كم/س، وجو يكون غائم جزئيًا.

كما يسود البحر المتوسط، حالة معتدلة، بارتفاع أمواج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالي شرقي إلى شمالي غربي، والبحر الأحمر يشهد حالة من معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع أمواج ما بين 2 إلى 3 متر، وتتجه رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023، كالتالي:

القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 17، الصغرى 9.

الإسكندرية: العظمى 17، الصغرى 10.

العلمين الجديدة: العظمى 17، الصغرى 10.

العاصمة الإدارية: العظمى 17، الصغرى 8.

سانت كاترين: العظمى 11، الصغرى -1.