الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 11:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

والأسواق في حالة ترقب.. مسؤولو الفيدرالي يزيدون احتمالية رفع أسعار الفائدة

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

قال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الإثنين، إن البنك سيضطر إلى مواصلة رفع مستويات الفائدة، في نطاق مساعيه التي تستهدف الوصول إلى مستوى مرتفع بما يكفي للسيطرة على جموح معدلات التضخم.

وتابع عضو الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان، على هامش مؤتمر لجمعية المصرفيين، أنه يرى ضرورة استمرار رفع معدلات الفائدة، حتى احتواء مستوى التضخم عند النطاق المستهدف البالغ معدل 2%، تزامنًا مع تطلعات تحقيق توازن بين العرض والطلب وتجحيم زيادة الأسعار.

وأضاف بومان، أن الحفاظ على معدلات الفائدة بالقرب من مستويات مقيدة لفترة من الوقت يُعد ضرورة هامة، رغبةً في الوصول إلى استقرار مستويات الأسعار، بينما لم يفصح عن مستوى محدد مقدر لمستويات الفائدة.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدلات الفائدة، خلال الفترة الأخيرة 8 مرات متتالية لتتراوح في الوقت الحالي في نطاق مستويات 4.5% و4.75%، مقارنة بمستوى اقترب من الصفر في مارس العام الماضي 2022.

اقرأ أيضاً عقب تصريحات عضو الفيدرالي.. الذهب يوسع خسائره فوق 12 دولارًا هدوء أسواق الذهب ترقبًا لصدور بيانات التضخم الأمريكية نمو ملحوظ لأسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الخميس «جي بي مورجان»: تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها ”كارثة” للاقتصاد العالمي عضو بالفيدرالي الأمريكي: معدلات الفائدة أعلى 5% تُعد خيارًا مناسبًا عقود بذرة الصويا الآجلة تنمو بافتتاح تعاملات السوق الأمريكي «مورجان ستانلي» يتوقع رفع سعر الفائدة الأمريكية في مارس بهذا القدر «جولدمان ساكس»: الفيدرالي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة مرة أخرى انهيار أسعار الذهب عالميًا بختام الأسبوع عقب تقرير الوظائف الأمريكية لماذا لم ترفع مصر سعر الفائدة على غرار ”الفيدرالي”؟.. البنك المركزي يوضح مدفوعة بزيادة الإيرادات.. 523.5 مليون دولار فائضًا كليًا في ميزان المدفوعات خلال الربع الأول لـ 2022/2023 ارتفاع أسعار بذرة الصويا بمستهل تداولات بورصة شيكاغو