الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 07:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البورصتان المصرية والسعودية توقعان مذكرة تعاون مشترك في عدة مجالات

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية

أعلنت البورصة المصرية ومجموعة تداول السعودية، عن توقيع مذكرة تفاهم، بحضور رئيس هيئة الرقابة المالية محمد فريد صالح؛ لتعزيز جهود التعاون المشترك.

وتهدف المذكرة- التي تم توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية الذي تستضيفه الرياض، خلال الفترة بين 12-14 من شهر فبراير الجاري- إلى تنمية التعاون المشترك؛ للتعرف على أهم التطورات والآليات التي يعمل عليها السوقين.

ومن جهته، رحب رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، بالتعاون المشترك مع مجموعة تداول السعودية، خاصة في مجالات التقنية والتكنولوجيا المالية، وكذلك التبادل المشترك للخبرات، والعمل على تنمية الموارد البشرية بالسوقين، والتنسيق بينهما فيما يخص المشاركة بالفعاليات الإقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال.

وأضاف الدكاني ان تبادل الخبرات حول جهود التطويرفي ملفات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الاقتصادات الوطنية.

اقرأ أيضاً البورصة تواصل الصعود بالمنتصف بدعم مشتريات أجنبية ارتفاع مؤشرات البورصة في مستهل التداولات الصباحية رأس المال السوقي للبورصة يفقد 11.7 مليار جنيه في نهاية تداولات الأحد تباين أداء مؤشرات البورصة.. و«EGX 30» يتراجع بنسبة 0.89% بمنتصف الجلسة الأحمر يكسو مؤشرات البورصة في افتتاح أولى التعاملات الأسبوعية ارتفاع قياسي بختام تعاملات البورصة.. ومكاسب سوقية فوق الـ 48 مليار جنيه مؤشرات البورصة المصرية تواصل أدائها الإيجابي بمنتصف تعاملات الخميس صعود جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات الخميس البورصة تنهي تعاملات اليوم على تباين وأرباح هامشية تذبذب أداء المؤشرات وسط اتجاه بيعي من المصريين والأجانب بالمنتصف هبوط مؤشرات البورصة في افتتاح جلسة اليوم «البورصة» تربح 19.1 مليار جنيه في ختام جلسة الثلاثاء

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية خالد الحصان، نسعى للتعاون مع الأسواق المالية الدولية والإقليمية، في مجالات تتضمن؛ الممارسات البيئية والاجتماعية، والإدراج المزدوج والمتزامن، والتكنولوجيا المالية والتنويع، وحوكمة الشركات؛ بهدف ترسيخ مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة.

وأضاف أن الاتفاقية، ستسهم في تعزيز جهود مجموعة تداول، لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة، توفر فرصا مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030.