الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:58 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بيانات سوق العمل الأمريكي تتحدى قرارات «الاحتياطي الفيدرالي» لمكافحة التضخم

بيانات سوق العمل
بيانات سوق العمل

كشفت أرقام وزارة العمل الأمريكية، اليوم 3 فبراير 2023، عن انخفاض معدل البطالة من 3.5% إلى 3.4%؛ مما يسلط الضوء على مرونة سوق العمل، في مواجهة خطوات بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض التضخم، حسبما نشرت «ذا نيشن».

ويواجه بنك الاحتياطي الفيدرالي، مشاكل جديدة؛ نتيجة لبيانات اليوم، والتي لا تزال عقبة كبيرة في معركته لإبقاء التضخم في مستويات معقولة؛ حيث رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة، 8 مرات، منذ مارس 2022، وجاء أحدث رفع للفائدة بمقدار 0.25 نقطة، في الاجتماع الأخير؛ في محاولة لتخفيف التضخم، ومعه التخفيف عن سوق العمل.

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن أسعار الفائدة تتراوح بين 4.50 - 4.75%، مع توقع المزيد من الارتفاعات.

بينما توقع مجلس الاحتياطي في ديسمبر 2022، أن ترتفع أسعار الفائدة إلى 5.1% بنهاية العام السابق، لكن سوق العمل المرنة؛ قد تدفع المسؤولين إلى تجاوز توقعاتهم.

اقرأ أيضاً خام برنت عند 82 دولارًا.. تراجع أسعار النفط عالميًا اليوم الجمعة لماذا لم ترفع مصر سعر الفائدة على غرار ”الفيدرالي”؟.. البنك المركزي يوضح عاجل| البنك المركزي يبقي أسعار الفائدة الأساسية دون تغيير صندوق النقد: نيجيريا تتصدر قائمة الاقتصادات الأسرع نموا في إفريقيا أسعار الذهب عالميًا تتكبد خسائر تفوق 25 دولارًا بعد الانتعاش عاجل.. البنك المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس بنك إنجلترا يرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس لأعلى مستوى منذ 2008 أسعار النفط عالميًا تتباين عقب قرارات الفيدرالي الأمريكي واجتماع أوبك+ رسميًا.. بنك سوريا المركزي يخفض قيمة الليرة أمام الدولار ”المركزي القطري” يبقى أسعار الفائدة للإيداع والإقراض وإعادة الشراء عاجل| البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس عاجل| الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

ومن جهته، أوضح جيروم باول، رئيس البنك الفيدرالي، أنه سيتم تحديث توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه في مارس 2023.

وظل التضخم عند 6.5%، منخفضا من 9.1% في يوليو الماضي، لكنه لا يزال أعلى بكثير من هدف مجلس الاحتياطي على المدى الطويل، البالغ 2%.