السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إيرادات الطاقة الروسية تتراجع لأدنى مستوياتها منذ أغسطس 2022

النفط
النفط

أظهرت بيانات وزارة المالية الروسية، اليوم الجمعة، أن إيرادات الميزانية الشهرية من النفط والغاز الطبيعي، تراجعت في يناير إلى أدنى مستوى لها منذ أغسطس 2020، في ظل تأثير العقوبات الغربية على الصادرات الروسية.

وكشفت البيانات الصادرة، أن إيرادات الطاقة انخفضت بنسبة 54% عن أرباح ديسمبر البالغة 931.5 مليار روبل (13.2 مليار دولار)، لتسجل 425.5 مليار روبل (6.05 مليار دولار)، حيث تعتمد موسكو على أرباحها التي تقدر بمليارات الدولارات من مبيعات النفط والغاز لتمويل إنفاق ميزانيتها.

وانخفضت عائدات الضرائب والجمارك الشهرية من مبيعات الطاقة بنسبة 46% في غضون عام، ما يعكس حقيقة أنه في حين أن سعر مزيج برنت القياسي العالمي لم يتغير قليلًا، فإن متوسط ​​السعر الشهري لمزيج الأورال (النفط) الروسي، انخفض بنسبة 42%، بحسب رويترز.

وتأمل بروكسل (الكتلة الأوروبية)، أن تقطع قيودها 90% من صادرات النفط الروسية إلى الاتحاد الأوروبي، وخفضت الدول الأعضاء حصة الغاز الروسي في مزيج وارداتها من أكثر من 40%، إلى أقل من 15% منذ غزو روسيا لأوكرانيا.

اقرأ أيضاً متجاوزًا التوقعات.. الإنتاج الزراعي الأوكراني يكسر حاجز 53 مليون طن بالموسم الجاري خام برنت عند 82 دولارًا.. تراجع أسعار النفط عالميًا اليوم الجمعة توقعات مقلقة لمحصول القمح الروسي 2023/2022 لسوء الأحوال الجوية عاجل| انخفاض مؤشر الغذاء العالمي للشهر العاشر على التوالي خلال يناير بخسارة 1.65%.. تراجع أسعار الغاز الأوروبي اليوم الجمعة «الدول الصديقة» تستحوذ على 82% من إجمالي شحنات روسيا الزراعية الصين تشهد طلبًا قويًا على النفط بعد عطلة رأس السنة القمرية أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي تتعافى من أدنى مستوى في 21 شهرًا ”توتال إنرجي” تسحب موظفي صفقة الـ27 مليار دولار من العراق إنتاج «أوبك» من النفط يواصل التراجع.. والتحالف يتمسك بدعم الأسعار تهدئةً لأزمة الطاقة الأوروبية.. إسبانيا تضاعف شحناتها من الغاز الطبيعي المسال صادرات بذور عباد الشمس الأوكرانية تلامس 3 ملايين طن خلال 2022

وأشارت وزارة المالية، في بيان اليوم، أنها ستضاعف مبيعاتها اليومية من العملات الأجنبية ثلاث مرات تقريبًا لتصل إلى 8.9 مليار روبل (130 مليون دولار) يوميًا خلال الشهر المقبل لتعويض انخفاض إيرادات النفط والغاز.