الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

شعبة الذهب: شهادات الـ25% امتصت السيولة في السوق وأدت إلى انخفاض الأسعار

أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب تراجعت اليوم بحوالي 20 جنيه للجرام، حيث واستقر جرام عيار 21 على 1700 جنيه، كما انخفضت سعر الأوقية عالميا الى 1904 دولار .

سعر الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إلى أن السوق العالمي يترقب نتيجة اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم وغدًا لتحديد مصير وتيرة أسعار الفائدة، والتي من المتوقع رفعها بمقدار 25 نقطة أساس كذلك قراب لجنة سياسات البنك المركزي الخميس المقبل.

سعر الذهب

وأوضح أن عيار24 استقرعلى 1943 جنيها كما سجل الجرام من عيار 18 حوالي 1457 جنيها وبلغ سعر جنيه الذهب حوالي 13600 جنيه.وأشار إلى أن أسباب التراجع ترجع إلى مؤثرات عالمية لافتا إلى أن السوق المحلى سوق مفتوح على الخارج وبالتالي انخفاض سعر الأوقية عالميا ينعكس على السوق المحلي.

 

وأشار إلى أن محاربة الحكومة للسوق الموازي أي انخفاض سعر الدولار فيه إلى حوالي 32 دولارا فقط في حين استقر اليوم على 30 دولارا في البنوك.

وأشار "نجيب" إلى انخفاض الطلب ونقص السيولة في السوق المحلى أدى إلى انخفاض الأسعار نتيجة توجه جزء كبير من المدخرين لتحويل مدخراتهم من الذهب لشراء شهادات ال25 %.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.