الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسيرات حافلة اليوم اعتراضًا على انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

سياسة  المسجد الاقصي
سياسة المسجد الاقصي

تخرج اليوم الجمعة، حشود من الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى المبارك، للاحتجاج على استمرار انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الدعوات المنتشرة أهمية المشاركة الواسعة في إقامة صلاة الفجر الجمعة بالمسجد الأقصى، ردًا على تدنيس المستوطنين للمسجد، ومحاولات فرض وقائع تهويدية جديدة.

وقف التنسيق مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، قررت القيادة الفلسطينية، وقف التنسيق مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب اقتحام القوات الإسرائيلية لـ مخيم جنين الفلسطيني صباح أمس الخميس واستشهاد عدد من الفلسطينيين، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأصدرت القيادة الفلسطينية بيانًا عن الاجتماع الطارئ الذي عقدته، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، لبحث تداعيات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في جنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي أدت إلى ارتقاء 11 شهيدا وجرح العشرات.

وقررت القيادة، وفقا للبيان الذي أعلنه الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع ووقف الإجراءات أحادية الجانب.

وأضاف أبو ردينة، أن القيادة الفلسطينية قررت التوجه بشكل عاجل للمحكمة الجنائية الدولية، لإضافة ملف المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين إلى الملفات التي تم تقديمها سابقا، والدعوة الفورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجزرة للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.