الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الخارجية الأمريكية: بلينكين يبحث مع الرئيس السيسي قضايا المنطقة 29 يناير

سياسة  أنتوني بلينكين وزير الخارجية الأمريكي
سياسة أنتوني بلينكين وزير الخارجية الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتوني بلينكين وزير الخارجية، سيبدأ جولة الأحد المقبل تتضمن مصر والضفة الغربية وإسرائيل، للعمل على حل الدولتين، ومناقشة حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية.

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي السيسي

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن بلينكين سيزور القاهرة خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير الجاري، حيث سيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وسامح شكري وزير الخارجية، وكبار المسؤولين المصريين لدفع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وتعزيز السلام والأمن في المنطقة.

ليبيا والسودان على طاولة مباحثات بلينكين في القاهرة

كما سيبحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، خلال تواجده في القاهرة الدعم المشترك للانتخابات في ليبيا والعملية السياسية الجارية في السودان.

وزير خارجية أمريكا يلتقي نتنياهو وأبومازن

وتابعت أن وزير الخارجية الأمريكي سيزور القدس ورام الله خلال يومي 30 و31 يناير الجاري، سيلتقي خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير خارجيته إيلي كوهين، لمناقشة الدعم الأمريكي الدائم لأمن إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية.

كما سيناقش الوزير تعميق اندماج إسرائيل في المنطقة، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية وأهمية حل الدولتين، ومجموعة من القضايا العالمية والإقليمية الأخرى.

وسيلتقي في الضفة الغربية بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، وكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية لمناقشة العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية وأهمية حل الدولتين، والإصلاحات السياسية، وتعزيز العلاقات الأمريكية مع الفلسطينيين.