السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

افتتاح رابع معارض أهلًا رمضان في البحيرة تخفيضات 30%

اقتصاد  جانب من الافتتاح
اقتصاد جانب من الافتتاح

افتتح فتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللواء أحمد الجندي السكرتير العام للمحافظة، معرض الغرفة التجارية للسلع الغذائية بمدينة دمنهور، وذلك بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.

وصرح رئيس غرفة البحيرة التجارية، بأن معرض مدينة دمنهور، هو رابع المعارض التي تفتتحها الغرفة التجارية، حيث سبق وافتتحت الغرفة خلال الشهر الحالي معارض بمدن كفر الدوار وحوش عيسى وأبو حمص.

التخفيضات بجميع المعارض تصل إلى 30%

وأضاف مرسي، أن التخفيضات بجميع المعارض تصل إلى 30% وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، ومحدودي الدخل، وكذلك طبقا لخطة الغرفة التجارية لضبط وتنشيط الأسواق ومحاربة الغلاء والتيسير على المواطنين.

ويتضمن المعرض اللحوم بكافة أنواعها، البلدي والمستوردة والمجمدة والمصنعة، والدواجن والأسماك والسكر والدقيق والزيوت والمسلى والبقوليات والخضر والفاكهة والمعلبات بأنواعها والالبان بمشتقاتها والبيض بالإضافة إلى السلع الرمضانية وذلك بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 25-30%.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة البحيرة، في تصريحات صحفية، أنه على مدار 17 عامًا، تتحمل الغرفة التجارية تكاليف تجهيز المعارض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة، على أن تخفض تلك الشركات الأسعار عن مثيلتها بالأسواق.

من جانبه قال أسامة الصعيدي، عضو مجلس إدارة غرفة البحيرة التجارية، إن معارض أهلًا رمضان تأتي ضمن جهود الدولة في مواجهة جشع بعض التجار، خاصة فيما يتعلق بالسلع الغذائية، والتي تمس حياة المواطن اليومية وتسعى الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، عن طريق العديد من المنافذ وليس أهلًا رمضان فقط مثل منافذ وزارة التموين والعديد من المنافذ الخاصة بوزارة الداخلية ووزارة الزراعة، وتتعاون الكثير من الوزارات والجهات لتنفيذ معارض خاصة بالسلع الغذائية.