السبت 4 مايو 2024 مـ 07:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأرصاد: القاهرة تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بفارق 10 درجات عن العام الماضي

كايرو لايت  حالة الطقس - أرشيفية
كايرو لايت حالة الطقس - أرشيفية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مثل هذا اليوم الموافق 26 يناير من العام الماضي 2022، سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع اليوم 26 يناير 2023 أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية، أي أن هناك فرق 10 درجة مئوية في درجات الحرارة في العامين 2023-2022.

وتابعت الأرصاد: يتزامن ذلك مع الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة التي تشهدها المدن المصرية، ويرجع ذلك الاختلاف في درجات الحرارة إلى اختلاف مصادر الكتل الهوائية والمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع درجات الحرارة عن العام السابق

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن مصدر الكتلة الهوائية يعتبر عامل أساسي في تحديد درجة الحرارة المتوقعة، كما أن المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يعمل كقبة حرارية وعلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة العام للأرصاد الجوية، في بيان لها: الارتفاع في درجات الحرارة والاستقرار الذي يشهده شهر يناير هذا العام، يعتبر ليس غريبًا عما سبقه من أعوام، ولكن يجب عندما نحكم على التغير في حالة الجو أن يكون لدينا بيانات كافية من أعوام سابقة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد إنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة بالفعل ستشهد كافة أنحاء البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات كما تنشط الرياح الجنوبية على معظم المناطق تصاحبها أتربة مثارة على المناطق المكشوفة.