الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:14 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تنظيم الاتصالات: شركات المحمول تطلب زيادة أسعارها منذ 7 سنوات

قال المهندس حسام الجمل، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول العاملة في مصر، تتقدم بطلبات منذ 2016 لـ زيادة أسعار خدمات المحمول في مصر، مؤكدًا أنه يتم دراسة الأمر باستمرار ودراسة عدة جوانب.

 

مطالب بزيادة أسعار خدمات شبكات المحمول في مصر

 

وذكر رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بحضور القاهرة 24، أن ارتفاع سعر الدولار لا يعني زيادة أسعار خدمات شبكات المحمول في مصر، لأن أمر زيادة أسعار المكالمات وأسعار الإنترنت المحمول يخضع لعدة أمور أخرى.

 

21 مليون جنيه قيمة غرامات شركات المحمول لمخالفة معايير الجودة

 

وفي أغسطس 2022، غرم الجهاز شركات المحمول 21 مليون جنيه لمخالفة معايير الجودة، وتم اتخاذ إجراءات من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين:

 

 

تغريم شركات المحمول لتجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات

 

وأصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مخالفات لشركات المحمول بحوالي 21 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الثاني لعام 2022.

 

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

 

كما أزال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شبكات اتصالات لاسلكية غير مرخص لها بالعمل من الجهاز بمناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك لتأثيرها السلبي على جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، حيث كان تأثيرها يمتد في نطاق دائرة قطرها 12 كيلو متر، مما ترتب عليه رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بتلك المناطق.

وأيضا انتهى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من إجراء القياسات بالطرق الساحلية والمحاور الرئيسية المستخدمة من قبل المصيفين للوقوف على مستويات جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، واتخاذ اللازم لضمان التغطية اللازمة لتوفير عوامل السلامة والأمان على الطرق مع استيعاب أحجام الحركة المتزايدة بفصل الصيف.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.