السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يُطلق أحدث خدماته لمتحدي الإعاقة

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أحدث خدماته عبر موقعه الرسمي على الانترنت، اليوم الاثنين.

وتختص الخدمة الجديدة بتلقي وحل الشكاوى، للمستخدمين من متحدي الإعاقة بلغة الإشارة.

وتتيح الخدمة للمواطنين من مُتحدي الإعاقة، تقديم شكاواهم عن طريق إجراء مكالمات الفيديو، عبر موقع الجهاز على الإنترنت، والتي يتم تلقيها من خلال مختصين بلغة الإشارة، لمتابعتها والعمل على حلها "https://tra.gov.eg".

واتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تلك الخطوة، تيسيرًا على المستخدمين من متحدي الإعاقة، بما يضمن سهولة حصولهم على حقوقهم، باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري، وفقًا لما أورده البيان الرسمي للجهاز اليوم الاثنين.

وقال البيان إن الجهاز وجه شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري بضرورة توفير خدمة تلقي الشكاوى للمستخدمين من متحدي الإعاقة بلغة الإشارة في أقرب وقت ممكن وتهيئة نقاط البيع والمنافذ لاستقبالهم وتيسير معاملاتهم، ويأتي هذا في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لدمج وتمكين المواطنين من متحدي الإعاقة داخل المجتمع المصري، وانطلاقًا من دور الجهاز في ضمان وصول خدمات الاتصالات إلى جميع المستخدمين، وحرصًا منه على تعزيز طرق التواصل مع كافة أطياف المجتمع.

ويعمل مركز تلقي شكاوى المستخدمين من الصم وضعاف السمع من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً، بحسب البيان.

يذكر أن تلك المبادرة تأتي استكمالًا لسلسلة الإجراءات التي اتخذها الجهاز مؤخرًا لتمكين متحدي الإعاقة من النفاذ لخدمات الاتصالات ودمجهم بعملية التحول الرقمي، والتي كان أبرزها إتاحة مجانية الاستخدام لتطبيقات المحمول وإتاحة خط محمول جديد بخصم ٥٠% على باقاته الشهرية بكافة شركات المحمول، وتهيئة أفرع ومنافذ الشركات لتيسير حصولهم على الخدمات على قدم المساواة مع كافة المستخدمين.