الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 11:23 مـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير البترول يجري أول حركة تغييرات في مجالس إدارات شركات القطاع

رئيس الوزراء ووزير البترول الجديد
رئيس الوزراء ووزير البترول الجديد

أجرى وزير البترول المعين حديثًا في المنصب، كريم بدوى، أول حركة تغييرات في مجالس إدارات الشركات الكبرى في قطاع البترول المصري، وشملت حركة التغييرات تعيين أشخاص في إدارة شركة بتروجيت وتعيين عضوًا لمجلس إدارة جاسكو.

إجراء أول حركة تغييرات في مجالس إدارات شركات وزارة البترول

وقرر الوزير تعيين وائل لطفي رئيس شركة إنبي عضوًا في مجلس إدارة شركة جاسكو، وتعيين المهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة بتروجيت، عضوًا منتدبًا بمجلس إدارة سوميد.

تعمل سوميد - الشركة العربية لأنابيب البترول - في مجال خدمات النفط والغاز، وتملك الشركة وتدير خطوط أنابيب ومرافق تخزين تربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط.

وذكرت مصادر في قطاع البترول، أن الوزارة تدرس ملف من بلغوا سن المعاش ولا يستطيعون الاستمرار في مناصبهم وأداء المهام المنوطة بهم خاصة في المرحلة المقبلة التي تستهدف مصر تعزيز استثمارات القطاع وجذب تدفقات النقد الأجنبي وزيادة إنتاج النفط والغاز والمشتقات.

وأكد الوزير في لقاء له اليوم مع المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس التزام قطاع البترول بدوره الفاعل والأساسي في تنمية موارد الطاقة التي تلبى احتياجات القطاعات الأساسية المستهلكة كالكهرباء والصناعة، وهو ما يتم العمل عليه كحلول مستدامة من خلال جهود متعددة على التعامل مع تحديات التناقص الطبيعي في إنتاج الغاز والزيت الخام ومن ثم زيادة الإنتاج إلى المعدلات المرجوة لصالح تنمية الاقتصاد المصري الذي تمثل الطاقة بالنسبة له شريان حياة.

موضوعات متعلقة