الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:01 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير البترول يبحث مع رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية التعاون في مجالات الغاز الطبيعي

طارق الملا
طارق الملا

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ديميتريس كوبيلوزوس رئيس مجموعة "كوبيلوزوس" اليونانية، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات تجارة ونقل وتوزيع الغاز الطبيعي، وتنفيذ مشروعات البنية التحتية، من خلال التعاون بين شركات قطاع البترول وشركة "بروميثيوس جاز" التابعة للمجموعة اليونانية.

 

 

وأكد الملا - في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد أن قطاع البترول ينفذ حاليًا برنامج بحث واستكشاف مكثف يستهدف زيادة الاحتياطيات من الثروات البترولية، للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي، وتوفير فائض لصناعات القيمة المضافة والتصدير.. مشيرًا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية في مجال الغاز الطبيعي، ما مكنها من أن تصبح نقطة انطلاق محورية لغاز منطقة شرق المتوسط للعالم.

ومن جانبه، أشار رئيس المجموعة اليونانية إلى أن شركة "بروميثيوس جاز" التابعة للمجموعة تعمل في تجارة وتداول الغاز الطبيعي، وتنفيذ مشروعات البنية التحتية، وخطوط الأنابيب، وتوفير المهمات لمشروعات الغاز.

وأكد أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر واليونان تاريخية وقال إن التعاون مع مصر حاليًا في مجالات البترول والغاز والطاقة بشكل عام يعد خيارًا استراتيجيًا مهمًا للمستقبل، في ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به، والمكانة التي اكتسبتها كمركز إقليمي للغاز، موضحا أن زيارته لمصر تأتي في إطار بحث الفرص الاستثمارية المتاحة لتنفيذ مشروعات في مجال الغاز والطاقة المتجددة.