الخميس 25 يوليو 2024 مـ 06:53 مـ 18 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عمرو مصطفى: اتهاجمت بسبب مشروع أم كلثوم.. وصناعة الموسيقى بتدخل دولارات لمصر

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

تحدث الملحن عمرو مصطفى، عن موقفه من تجربة تلحين أغنية بصوت كوكب الشرق أم كلثوم، بتقنية الذكاء الاصطناعي، كما أشار إلى إن الموسيقى أصبحت أحد أهم مصادر الدولار التي تدخل مصر.

وقال عمرو مصطفى خلال ندوة الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي، المقامة حاليا بدار الأوبرا المصرية: في تجربة أم كلثوم كنت عامل ألحان بالشكل القديم اللي لحنه العباقرة بليغ حمدي وغيره، واستخدام التقنية إني غيرت صوتي وحطيت صوت أم كلثوم، وطبعا كان في هجوم شديد.

وأضاف عمرو مصطفى: لكن كنت عايز أقول للناس إننا مش هناخد صوت أم كلثوم ونعمل به أغاني تانية، بنقولهم إن في مطربين يقدروا يعيشوا سنين كتير بالتكنولوجيا، وعندي مقولة إن التكنولوجيا في إيد الجاهل تلغي الموهوب، والتكنولوجيا في إيد الموهوب يقدر يغير بيها حاجات كتير، وشوفنا أصوات موجودة دلوقتي في الأوبرا ومطربي جيلي، مش لاقيين شغل، ومش قادرين ينافسوا المطربين الجداد عشان دول معاهم تكنولوجيا.

كما أكد عمرو مصطفى، أنه أوقف مشروع أم كلثوم احتراما للورثة، حيث قال: أم كلثوم صوتها ملك الجمهور، ولكن أوقفنا مشروع أغنية أم كلثوم احتراما للورثة.

ندوة الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي

وندوة الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي هي ندوة تنظمها دار الأوبرا ضمن فعاليات الثقافة المصرية التنويرية، وتهدف إلى التطور وتطويع أدواته للارتقاء بالموسيقى والفنون برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافي والفكري، وذلك على المسرح الصغير صالون الأوبرا الثقافي.

موضوعات متعلقة