السبت 13 يوليو 2024 مـ 05:32 صـ 6 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بلقيس عن انتقادات تفضيلها اللهجة المغربية في أغانيها: لا أرى مشكلة.. وأنا فخورة بـ عروبتي

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

أعربت الفنانة بلقيس فتحي، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان موازين، والذي تعتبره محطة أساسية في مشوارها الفني، كما ردت على انتقادات الجمهور على تفضيلها اللهجة المغربية في أغانيها.

وقالت بلقيس، في تصريحات صحفية على هامش مشاركتها في مهرجان موازين، إنها غنت بكل اللهجات العربية، مشيرة لى أن البعض يعتبر اللهجة المغربية صعبة لكنها أتقنتها بسهولة لأكثر من سبب، وهو أن حب الموسيقى والثقافة جعلوها ترتبط بالشعب المغربي، بجانب وجود عدد من الأصدقاء المغاربة.

وتابعت بلقيس: والدي كان عايش في القاهرة 40 عاما مع الاحتفاظ بالثقافة بتاعته، ولكنه انغمس في الثقافة المصرية وده مش عيب، أنا كمان عِشت في دول مختلفة زي مصر والسعودية 4 أعوام، ومشيت على المغرب، وأنا لا أرى مشكلة في الانغماس الثقافي، تنوع اللهجات والانغماس الثقافي عند الشخص هو دليل على ذكائه الاجتماعي.

وأضافت بلقيس: أنا كان عندي هذا الشيء في رأسي، وهذا التشتت المزعج بالنسبة لكم جاي من مهرجانات كبيرة زي موازين باعتراف جماهيري من المغرب وخارج المغرب بموهبتي، أنا عربية وأفتخر جدًا بـ عروبتي، أنا مجموعة أوطاني في فني.

بلقيس فتحي

يذكر أن مشاركة بلقيس في مهرجان موازين هي المشاركة الأولى لها في دورته الـ 19، عقب توقف دام لـ4 سنوات، وذلك يوم الجمعة 21 يونيو، ويستمر حتى 29 من نفس الشهر، في العاصمة المغربية الرباط.