الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 05:11 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أسواق الخليج تغلق على تراجع في جلسة الأربعاء

بورصة الخليج
بورصة الخليج

أغلقت معظم أسواق الخليج على خسائر في جلسة الأربعاء، وسط حالة من الحذر بين المستثمرين وسط حالة من عدم اليقين حيال تخفيض الفدرالي الأميركي لمعدلات الفائدة بعد تحسن غير متوقع في ثقة المستهلكين.

ولامست عوائد سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها في عدة أسابيع أمس الثلاثاء بعد صفقات ديون باهتة وبيانات اقتصادية أقوى من المتوقع أضعفت الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

مؤشرات البورصة القطرية

تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 1% إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر بضغط من انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي وصناعات قطر بنسبة 2% و1% على التوالي.

في حين ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.2% بعد 4 جلسات متتالية من الخسائر بدعم من ارتفاع سهمي الوطني وأجيليتي بنسبة 0.7% و1.7% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.4% مواصلًا خسائره للجلسة الثامنة على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في 28 شهرًا.

موشرات البورصة السعودية

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنحو 0.3% في جلسة الأربعاء بعد 4 جلسات متتالية من الخسائر، ولكنه فشل باستعادة مستويات 11700 نقطة وظل قريبًا من أدنى مستوياته في 5 أشهر.

وشهدت السيولة تحسنًا طفيفًا إلى مستويات 6200 نقطة وسط ارتفاع 128 سهمًا من أصل 234 شركة مدرجة وسط حالة من عدم اليقين حيال تخفيض الفدرالي الأميركي لمعدلات الفائدة بعد تحسن غير متوقع في ثقة المستهلكين.

وجاء الدعم من ارتفاع سهم البنك الأهلي بنسبة 6% مرتدًا من أدنى مستوياته في 7 أشهر ليتصدر قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا في جلسة اليوم.
بالمقابل، واصل سهم أرامكو مساره الهابط متراجعًا بنسبة 0.7% ليسجل أدنى إغلاق له في 14 شهرًا بالتزامن مع انخفاض أسعار خام برنت بنحو 0.8% لتفقد مستويات 84 دولارًا للبرميل.

و