الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تراجع جميع عائدات سندات الخزانة الأمريكية في ختام تداولات الأسبوع

مؤشرات
مؤشرات

عائدات سندات الخزانة الأمريكية، تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بجميع آجلها، ختام تداولات الجمعة 22 مارس 2024، على خلفية تثبيت البنك الفيدرالى الامريكى لمعدل الفائدة عند منطقة 5.25% - 5.50% وإشارته إلى احتمالية خفض الفائدة ثلاث مرات خلال 2024.

اقرأ التالى: مؤشر أسعار الذهب بالبورصة المصرية اليوم الجمعة 22 مارس 2024

الدولار، فيتو

العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات

وهبط العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 4.24% مقابل الإغلاق اليومي السابق عند 4.26%. كما انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عامين الأكثر حساسية للسياسة النقدية الأمريكية- إلى 4.62% من 4.64%.

Advertisements

هل يتم خفض معدلات الفائدة في يونيو 2024

وثمنت أسواق المال في الوقت الحالي أن يبدأ الفيدرالي في خفض معدلات الفائدة في يونيو المقبل، وقال جيروم باول، في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب إعلان قرار الإبقاء الفائدة دون تغيير الأربعاء الماضي: “ تراجع التضخم إلى حدٍ كبيرٍ في الفترة الأخيرة، لكنه لا يزال مرتفعًا للغاية”، مؤكدا أن المسار المستقبلي للأسعار لا يزال مغلفا بانعدام اليقين.

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة عند 5.5%

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم الأربعاء 20-3-2024 دون تغيير، عند 5.5%.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الماضي

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد قرر تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه يوم الأربعاء 31 يناير 2024 دون تغيير.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأول هذا العام 2024

وحسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأول هذا العام، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الأول من يناير 2024 على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، ليقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه دون تغيير.

الفيدرالي الأمريكي، فيتو

جدير بالذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

و