الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 06:44 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أمريكا وبريطانيا وأستراليا تفرض عقوبات على حركة حماس

حماس
حماس

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، فرض عقوبات جديدة تستهدف أفرادا مرتبطين بحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

كذلك أفادت وكالة «رويترز»، بأن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا تستهدف مزيدا من شبكات حماس المالية ووسطائها في مجال العملات الافتراضية.

المجلس الأوروبي يعلن فرض عقوبات على حركتي حماس والجهاد

والجمعة الماضي، أعلن المجلس الأوروبي فرض منظومة عقوبات على حركتي حماس والجهاد الفلسطينيتين وإدراج 6 أفراد على قائمة العقوبات.

وقال المجلس الأوروبي: "الأفراد الستة المشمولون بالعقوبات سيمنعون من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي".

Advertisements

وأكد المجلس أن الاتحاد الأوروبي قد يستهدف عبر منظومة العقوبات من يدعمون حماس أو الجهاد ماديا أو ماليا.

البرلمان الأوروبي يعتمد قرارا لوقف إطلاق النار في غزة للمرة الأولى

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، صوت البرلمان الأوروبي على وقف إطلاق النار في غزة والإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ودعا البرلمان الأوروبي للمرة الأولى، إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وبدء جهود سياسية لإيجاد حل للحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع المحاصر.

وقف دائم لإطلاق النار في غزة

وبحسب موقع «يورونيوز»، تمت الموافقة على القرار «الرمزي»، بأغلبية 312 صوتًا، مقابل 131 صوتًا، وامتناع 72 عضوًا عن التصويت، في الجلسة العامة بمدينة ستراسبورج.

ويمثل طلب وقف إطلاق النار تحولًا كبيرًا في الموقف السابق للبرلمان، الذي تم الاتفاق عليه في أكتوبر الماضي، ودعا إلى «هدنة» إنسانية لزيادة تدفق المساعدات إلى المدنيين في غزة.

وفي حين دعمت الجماعات ذات الميول اليسارية والوسطية في البرلمان علنًا دعوة وقف إطلاق النار، أبدى أعضاء حزب الشعب الأوروبي الذي ينتمي إلى يمين الوسط، وهو أكبر مجموعة في المجلس، تحفظاتهم.

وتم إقرار القرار بعد الموافقة على تعديل ينص على أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون مشروطا بالإفراج عن جميع المحتجزين في غزة و«تفكيك» حماس، المصنفة كمنظمة إرهابية في الاتحاد الأوروبي.

و