الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:31 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد رفع سعر رغيف الخبز فين فلوس رأس الحكمة؟ الحكومة تحسم الجدل (فيديو)

رئيس الوزراء وصفقة رأس الحكمة
رئيس الوزراء وصفقة رأس الحكمة

أموال صفقة رأس الحكمة، رد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على السؤال الذي يشغل المواطنين بشأن مصير أموال صفقة رأس الحكمة بعد رفع سعر رغيف الخبز المدعم.

الحكومة توضح صفقة رأس الحكمة في مواجهة احتياجات الدولة

وقال متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدى البلد":"الناس اللي بتسأل فين فلوس رأس الحكمة، نقول لهم إن احتياجات الدولة تفوق الموارد الحالية والحل يكمن في الاعتماد على الموارد الذاتية وتنميتها".

مشروع صفقة رأس الحكمة، فيتو

هل تم استخدام أموال صفقة رأس الحكمة بصورة رشيدة؟

وأضاف:"صفقة رأس الحكمة وغيرها من صفقات الاستثمار المباشر في مصر تساعد الدولة على مواجهة التحديات الراهنة، ولكن هناك حاجة للإصلاح وأن يكون للدولة مواردها الذاتية وطفرة في الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة السياحة الوافدة".

وتابع:"لابد من الاعتماد علي مواردنا الذاتية ولا يمكن ان نعتمد علي الصفقات مهما كان حجمها ضخم ولذلك نطمئن الناس ان الدولة تستخدم أي صفقات كبرى مثل صفقة رأس الحكمة بصورة رشيدة وادراك للاحتياجات المختلفة وتوفير احتياجات المواطن".

أين ذهبت أموال صفقة رأس الحكمة؟

وواصل:"صفقة رأس الحكمة والموارد الأخرى التي استطاعت الدولة توفيرها تم استخدامها في بند الافراج عن السلع الأساسية من الموانئ بأكثر من 8 مليارات دولار".

و