الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اللقب لا يزال في الملعب.. فرصة ليفربول الأخيرة للتتويج بالدوري الإنجليزي

لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول

عاد ليفربول للمنافسة مرة أخرى على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم مع أرسنال ومانشستر سيتي، بعدما انتصر على حساب توتنهام برباعية لهدفين.

رباعية ليفربول في شباك توتنهام جعلته يعود مرة أخرى للمنافسة على اللقب لكن من بعيد، ورغم ذلك فإنه من الممكن أن يتوج بالبريميرليج في مفاجأة كبرى.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وفي جعبته 78 نقطة ويتبقى له لقاءان فقط في المسابقة، بعدما خاض 36 جولة.

وإذا حقق ليفربول الفوز خلال المباراتين المقبلتين له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب فرق أستون فيلا وفريق ولفرهامبتون؛ سيصل إلى النقطة 84.

ماذا يحتاج ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز؟

ويحتاج ليفربول للفوز في الجولتين المقبلتين على حساب أستون فيلا ووولفرهامبتون، مع انتظار تعثر كل من أرسنال ومانشستر سيتي وعدم فوز أي منهما في المباراتين المقبلتين من أجل التتويج بلقب البريميرليج.

المركز الأول في جدول الترتيب يتصدره حاليًا أرسنال برصيد 83 نقطة، والسيتي وصيفًا برصيد 82 نقطة (مع تبقي مباراة مؤجلة له)، بمعنى أن أرسنال أو السيتي إذا حققا الفوز في مباراة وحيدة فقط؛ سيتجاوزا عدد نقاط ليفربول، مما يعني ضياع أمل الريدز في التتويج بالبريميرليج.

المسألة تبدو معقدة للغاية، لكنها ليست مستحيلة بالنسبة لرفاق المدرب يورجن كلوب، والأمل موجود في الملعب واللقب لم يُحسم إلا إذا حقق السيتي وأرسنال الفوز في لقاء واحد، حينها سيفقد زملاء محمد صلاح لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي.