الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الهجرة: نحدد بدائل للمسجلين لاستيراد السيارات من الخارج للتحويلات البنكية

استيراد السيارات
استيراد السيارات

كشفت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة، أنه تم السماح لمدة شهر للمصريين المسجلين على منصة مبادرة سيارات المصريين بالخارج، لاستيراد السيارات، مضيفة: نقدم فرصة متساوية لمن تأخر في التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج بسبب نظم بعض الدول.

مدة شهر للمسجلين بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية، أن عدد المصريين المسجلين على منصة مبادرة سيارات المصريين بالخارج لاستجلاب السيارات وصل إلى 589 ألفا و724 مصريا، كما أن من سددوا الرسوم حتى الآن 261 ألف مصري بالخارج.

واستكملت وزيرة الهجرة: 1.9 مليار دولار قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج، ومعظم أوامر الدفع مسجلة لأشخاص لم يستقروا على السيارة التي سيرسلونها وتم التسجيل بوديعة السيارة صغيرة.

وتوقعت الوزيرة مضاعفة قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج، لافتة إلى أنه تم الموافقة على إتاحة استخدام آليات بديلة لاستفادة المصريين المقيمين في دول نزاعات.

وأكد أنه يجب تسجيل شكوى على التطبيق عن طريق الخط الساخن أو عن طريق الإيميل، مشيرة إلى أن البنك المركزي سيحدد الوسيلة المناسبة للتعامل مع المصريين بالخارج في دول النزاعات.

وأشارت إلى أن مواجهة تحديات كثيرة في معظم الدول الإفريقية بشأن وجود حساب بنكي دولاري، مؤكدًا: نحدد البدائل المناسبة لكل مصري بالخارج ممن قاموا بالتسجيل على التطبيق وواجهتهم عوائق في التحويل البنكي، كما نتعامل مع كل حالة على حدة وفقًا لخصوصيتها ووضعها حسب ما يتناسب والدولة التي يقيم بها بالخارج.