الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 02:15 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ترامب راجع، استطلاع رأي يظهر وضع بايدن الحرج في انتخابات الرئاسة الأمريكية

بايدن وترامب
بايدن وترامب

انتخابات الرئاسة الأمريكية، أظهر استطلاع رأي أجرته شبكة تلفزيون أمريكية، تراجع شعبية الرئيس الديمقراطي جو بايدن، وتراجع حظوظه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، أمام نظيره الجمهوري دونالد ترامب.

تقدم ترامب فى استطلاعات الرأي

وفقًا لاستطلاع وطني جديد أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، تخلف جو بايدن، عن المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب في المقارنات السياسية والشخصية الرئيسية، بما في ذلك بأكثر من 20 نقطة حول المرشح الذي سيتعامل بشكل أفضل مع الوضع الاقتصادي، وعجز بايدن أمام ترامب في التعامل مع الهجرة والحدود بأكثر من 30 نقطة.

Advertisements

وأظهر استطلاع الرأي، أن ترامب يتفوق على بايدن بـ 16 نقطة في الكفاءة والفعالية، وهو تراجع عن عام 2020، عندما كان بايدن يتقدم على ترامب في هذه الصفة بـ 9 نقاط قبل أن يهزمه في تلك الانتخابات.

وحسب استطلاع الرأي الذي جاء قبل أشهر من انتخابات الرئاسة الأمريكية، انخفض معدل تأييد بايدن إلى أدنى مستوى خلال رئاسته في استطلاعات "إن بي سي نيوز" إلى 37%، بينما وافق أقل من 3 من كل 10 ناخبين على طريقة تعامله مع الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

تقدم ترامب على بايدن فى خمس نقاط

وفسرت نتائج الاستطلاع، سبب تقدم ترامب على بايدن بخمس نقاط بين الناخبين المسجلين في انتخابات افتراضية للانتخابات العامة لعام 2024، بنسبة 47% مقابل 42%.

وحول المنافسة بين بايدن وترامب، قال خبير استطلاعات الرأي الديمقراطي جيف هورويت من شركة هارت ريسيرش أسوشيتس، الذي أجرى الاستطلاع مع خبير استطلاعات الرأي الجمهوري بيل ماكينتورف وفريقه في استراتيجيات الرأي العام، إن هذه النتائج تكشف أن رئاسة بايدن في خطر.

وقال خبير استطلاعات الرأي: "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو تآكل موقف بايدن ضد ترامب مقارنة بما كان عليه قبل أربع سنوات، وبكل المقاييس مقارنة بعام 2020، هناك تراجع لبايدن".

و