الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نائب رئيس الوزراء الصيني: الحياة عادت لطبيعتها في الصين بعد بلوغ كورونا ذروته

سياسة
سياسة

قال نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي، أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، اليوم الثلاثاء، إن تفشي فيروس كورونا في الصين بلغ ذروته وعادت الحياة إلى طبيعتها، في الوقت الذي حث فيه الشركات على الاستثمار ببلاده.

ويعتبر ليو، الذي يشرف على السياسات الاقتصادية وكان كبير مفاوضي بكين التجاريين مع الولايات المتحدة، هو أول مسئول صيني كبير يظهر بشكل شخصي خلال المنتدى منذ بدء الوباء.

وكان خطابه من أكثر الأحداث المتوقعة، بالنظر إلى إعادة فتح البلاد مؤخرا بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من العزله بسبب كوفيد-19 والإجراءات القاسية لمكافحة الإصابات.

وفي كلمته بـ دافوس رحب نائب رئيس الوزراء الصيني، صراحة بالمسافرين الأجانب الوافدين إلى بلاده، وقال إن نمو الصين سيعود على الأرجح إلى اتجاهه الطبيعي في عام 2023، واستعرض الخطوات التي اتخذتها بكين لتحقيق الاستقرار في سوق الإسكان، الذي يلعب دورا رئيسيا في الاقتصاد.

الصين تتخلى عن سياستها الصارمة بشأن مواجهة الإصابات

ونما الاقتصاد الصيني بنسبة 3% فقط في عام 2022، متخلفا عن هدفه البالغ 5.5%، ويرجع ذلك إلى حد كبير لاستراتيجية بكين صفر إصابات لمكافحة كوفيد.

وألغت بكين بشكل مفاجئ، في 7 ديسمبر الماضي، معظم تدابيرها بشأن فيروس كورونا، مثل الإغلاق والحجر القسري والاختبارات الجماعية.

ومنذ ذلك الحين، انتشر الفيروس بسرعة، وقدرت الأرقام الرسمية عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 خلال هذه الفترة بـ 60 ألفا.

ويعتقد الخبراء أن الرقم منخفض للغاية ويتهمون الحكومة بالتقليل من الوضع، ويقولون إن من المتوقع حدوث موجة كبيرة ثانية من الإصابات بحلول مارس المقبل.