الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المملكة المتحدة تعلن إرسال سرب دبابات إلى أوكرانيا

أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن بلاده سترسل سربًا من دبابات "تشالنجر 2" إلى أوكرانيا للمساعدة في صد العملية العسكرية الروسية.

وفي حديثه أمام مجلس العموم البريطاني، قال الوزير إن روسيا "فشلت بشكل منفرد في كسر إرادة الشعب الأوكراني" و"تمكنت من خسارة أعداد كبيرة من الجنرالات والضباط"، حسبما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأضاف "نتوقع الآن عودة الهجوم الروسي، بغض النظر عن مقدار الخسائر في الأرواح المصاحبة له".

وأكد والاس إنه يتعين على حلفاء أوكرانيا "تسريع جهودنا الجماعية بشكل كبير واقتصادي وعسكري" لمواصلة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن والاس عن ما وصفه بأنه "أهم حزمة قتالية حتى الآن لتسريع النجاح الأوكراني"، وقال إن المملكة المتحدة سترسل سربًا من دبابات "تشالنجر 2" بمركبات إصلاح مدرعة.

يجعل الإعلان المملكة المتحدة أول قوة غربية تزود الأوكرانيين بدبابات قتال رئيسية، والتي ستستخدم للمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية، وسيزيد الضغط على ألمانيا للموافقة على تسليم أوسع للمركبات هذا الأسبوع.

وفي مكالمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت الماضي، أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للمرة الأولى أن بريطانيا تعتزم تقديم عدد صغير من دبابات "تشالنجر 2" إلى كييف.

ورداً على ذلك، قال الكرملين اليوم أن تشالنجر 2 "ستحترق" في ساحة المعركة.