السبت 20 أبريل 2024 مـ 09:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فيديو ليلة رأس السنة.. سبب استقالة وزيرة الدفاع الألمانية

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت، اليوم الاثنين، استقالتها من منصبها رسميًا، حيث قدمتها إلى المستشار الألماني أولاف شولتس.

وحسب وكالة "DPA" التي حصلت على نسخة من الوثيقة من وزارة الدفاع الألمانية، تقدمت الوزيرة رسميًا بطلب الاستقالة إلى المستشار الألماني أولاف شولتس.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن وزيرة الدفاع لامبريخت، تعتزم التنحي وتقديم استقالتها من منصبها، بعد تزايد الانتقادات ضدها على خلفية الفيديو الذي نشرته ليلة رأس السنة.

وقالت لامبريخت في الفيديو إنها ممتنة لكل "اللقاءات" التي سمح لها النزاع في أوكرانيا بإجرائها، مع تداخل صوت الألعاب النارية التي جرى إطلاقها في ليلة رأس السنة مع حديثها عن الحرب الأوكرانية الروسية.

وأظهر استطلاع للرأي أن أكثر من الثلثين في ألمانيا يؤيدون إقالة الوزيرة من منصبها.

فيما ذكرت عدد من وسائل الإعلام الألمانية في وقت سابق، أن عملية البحث لخليف أو خليفة لها جارية. وتصدر التقارير تباعاً بينما تلتزم وزارة الدفاع الألمانية الصمت.

وأشارت شبكة “دويتشه فيله”، إنه مع استقالة وزيرة الدفاع، سيكون الأمر متروكًا للحزب الاشتراكي الديمقراطي، حزب المستشار أولاف شولتس، لتسمية البديل.

ورحيل الوزيرة في هذا التوقيت قد يؤدي إلى تعقيد قرارات محورية بشأن تسليح أوكرانيا، خاصة بالتزامن مع اجتماع لكبار مسؤولي الدفاع من حلف شمال الأطلسي (الناتو) في القاعدة الجوية الأمريكية في رامشتاين بألمانيا والمزمع عقده بعد خمسة أيام وهو ما يوافق العشرين من الشهر الجاري.