الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 04:54 مـ 6 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المتحف المصري بالتحرير يعرض 3 أقنعة جنائزية فريدة من الكارتوناچ

المتحف المصري بالتحرير،فيتو
المتحف المصري بالتحرير،فيتو

يعرض المتحف المصري بالتحرير 3 أقنعة جنائزية من الكارتوناچ تمثل رجلا وامرأتين عُثِر عليهم في سقارة يعود تأريخهم إلى العصر الروماني.

أقنعة الكارتوناچ

وتعرف أقنعة الكارتوناچ بأنها نوع من الأقنعة الجنائزية المصرية القديمة التى ارتبطت بفكرة البعث والخلود فقد كانت تحمل ملامح الشخص المتوفي حتي تتعرف عليه الروح وبالتالي تعود إليه ويبعث من جديد ليحيا حياته الخالدة.

وكانت وزارة السياحة والآثار عن المواعيد الجديدة لزيارة المتاحف والمواقع الآثرية خلال شهر رمضان.

Advertisements

مواعيد زيارة المتاحف والمواقع الآثرية خلال شهر رمضان

وأكدت الوزارة انه تم تحديد المواعيد بما يتناسب مع مواعيد الشهر الفضيل، حتى يتسني للزائرين الاستمتاع بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية خلال ساعات الصيام.

واوضحت الوزارة أنه تقرر فتح متاحف الآثار لاستقبال زائريها بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا فيما عدا المتحف المصري بالتحرير والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية حيث تمتد ساعات العمل بهما حتى الساعة الرابعة عصرا.

متاحف شرم الشيخ والغردقة

كما تقرر فتح متحفي شرم الشيخ والغردقة لفترتين على أن تصبح الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحا وحتي الثانية ظهرا، أما الفترة المسائية فستكون من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشر مساء.

أما عن مواعيد الزيارة بالمواقع الأثرية فقد تقرر العمل بها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، فيما عدا منطقة آثار الهرم وقلعة صلاح الدين الأيوبي فسوف يتم فتحهما من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا.

وقررت الوزارة الإبقاء على مواعيد الزيارة بالمواقع الأثرية بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا كما هي دون أي تغيير.

الجدير بالذكر أن شباك التذاكر بجميع المتاحف والمواقع الأثرية يتم غلقها قبل إنهاء مواعيد الزيارة بساعة.

و