الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 03:30 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحمد عيد يوجه رسالة لـ فتحي عبدالوهاب: ربنا تاب علينا م الثقافي بس حشاشين برضه

احمد عيد وفتحي عبد الوهاب.فيتو
احمد عيد وفتحي عبد الوهاب.فيتو

مسلسل الحشاشين، بشكل ساخر رد الفنان أحمد عيد على تعليق زميله الفنان فتحي عبد الوهاب الذي كتب عنه “شقاوة قديمة”

ليرد عيد عليه قائلا: الحمد لله ربنا تاب علينا م الثقافي بس مبعدناش كتير حشاشين برضه

أحداث الحلقة الأولى

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، شهدت العديد من الأحداث، وبدأت بالكشف عن بدايات شخصية "حسن الصباح" والذي يجسده كريم عبد العزيز، لتوضح كيف كان ذكيا للغاية منذ طفولته ومميزا عن الأطفال في عمره.

Advertisements

عهد الصباح والطوسي والخيام

ثم تنتقل الحلقة، لفترة الشباب والتي صاحب خلالها كل من عمر الخيام، وأبو علي الطوسي، حيث تعاهد الثلاثي على دعم كل منهم الآخر في حالة وصوله لمكانة كبيرة في شئون الدولة.

تواجده في أصفهان والانضمام للباطنية

وكشفت الحلقة، كيف انضم حسن الصباح للدعوة الباطنية الشيعية أثناء تواجده في أصفهان بإيران عاصمة دولة السلاجقة، حيث يقابل "زيد بن سيحون" والذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عيد، وهو أحد أفراد الدعوة الباطنية ويقوم الصباح بانقاذه من القتل على أيدي المواطنين، ويبدي ترحيبه بأفكاره التي يعتنقها ليأخذه بن سيحون ل"بن عطاش" إمام وكبير الدعاة للباطنية وهناك يتعاهد الصباح مع ابن عطاش على الانضمام لدعوته وتأييدها.

قصة مسلسل الحشاشين

وتحكي قصة المسلسل تأسيس طائفة "الحشاشين" الإسماعيلية الشيعية على يد حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعد من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ.

ويعتبر حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة "آلموت" -في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

أبطال مسلسل الحشاشين

ومسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف.

و