الخميس 2 مايو 2024 مـ 01:50 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أرسنال يعزز صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى بثنائية فى شباك توتنهام

أرسنال
أرسنال

حسم فريق أرسنال ديربي شمال لندن لصالحه بالانتصار على مضيفه توتنهام هوتسبير بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “توتنهام الجديد”، بقمة الجولة العشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج” موسم 2022-2023.

فريق أرسنال تسيد على أحداث الشوط الأول من المباراة، واستطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 عندما اخترق بوكايو ساكا دفاعات توتنهام من الجهة اليمنى، ليمرر الكرة بالعرض، ويسكنها هوجو لوريس بشكل غريب في مرماه.

وكاد سون هيونج مين أن يضيف هدف التعادل لـ توتنهام في الدقيقة 18 عندما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، لكن أيرون رامسديل تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 25، أطلق توماس بارتي تسديدة قوية على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت في القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 36، استطاع النرويجي مارتين أوديجارد تسجيل الهدف الثاني لـ أرسنال بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن لوريس من التصدي لها.

وفي الدقيقة الأخيرة، سدد هاري كين الكرة برأسه ببراعة، لكن رامسديل تصدى لها بصعوبة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بثنائية.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو توتنهام محاولاتهم لهز شباك أرسنال، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 53، عندما تلقى ريان سيسينيون تمريرة رائعة في الجهة اليسرى ليقتحم منطقة جزاء أرسنال، ويطلق تسديدة بيسراه، تصدى لها رامسديل ببراعة.

محاولات لاعبي توتنهام استمرت، لكن براعة رامسديل وصلادة دفاعات أرسنال حالت دون أن تهتز شباكهم بهدف، ليحافظوا على انتصار فريقهم في مباراة اليوم، مُوسعين الفارق بين أقرب ملاحقيهم مانشستر سيتي إلى 8 نقاط، ومعززين صدارة فريقهم لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أرسنال لـ 47 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 33 نقطة في المركز الخامس.

تشكيل توتنهام أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: كريستيان روميرو - إريك داير - كليرمون لونجلييه

خط الوسط: مات دوهيرتي - إيميل هويبيرج - بابي ماتار سار - ريان سيسينيون

خط الهجوم: ديجان كولوسيفسكي - سون هيونج مين - هاري كين

تشكيل أرسنال أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي

وتم استبعاد محمد النني من قائمة فريق أرسنال لمباراة اليوم بعد أن تواجد على قائمة البدلاء، وذلك لتعرضه للإصابة أثناء المران قبل المباراة مباشرة.

وجاء تشكيل أرسنال أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: إيرون رامسديل

خط الدفاع: بنجامين وايت - ويليام ساليبا - جابرييل - أولكسندر زينتشينكو

خط الوسط: توماس بارتي - جرانيت تشاكا - مارتين أوديجارد

خط الهجوم: بوكايو ساكا - جابرييل مارتينيلي - إيدي نيكيتاه.