الخميس 9 مايو 2024 مـ 09:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جماعة الحوثيين تعلن تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية

ناقلة نفط ـ أرشيفية
ناقلة نفط ـ أرشيفية

أعلنت جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن، أن قواتها البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة تجارية "إم إس سي يونايتد MSC UNITED" وذلك بصواريخ بحرية مناسبة، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للقتل والتدمير والحصار والتجويع.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم الحوثيين: قد جاءت عملية استهداف السفينة بعد رفض طاقمها وللمرة الثالثة نداءات القوات البحرية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية المتكررة، كما نفذ سلاح الجو عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على أهداف عسكرية في منطقة أم الرشراش ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة.

عمليات الحوثيين ضد إسرائيل

وأردف البيان: إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ضمن واجبها الديني والأخلاقي والإنساني، واستمرار عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء.

واختتم البيان: إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور كافة السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي.