الإثنين 20 مايو 2024 مـ 06:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لتغطية الاستهلاك.. إندونيسيا توقع عقود استيراد مليون طن متري من الأرز

الأرز - ارشيفية
الأرز - ارشيفية

قالت وكالة المشتريات الغذائية الحكومية الإندونيسية "Bulog"، في بيان لها اليوم، إنها حصلت على عقود لمليون طن متري من واردات الأرز.

وأشارت إندونيسيا في أوائل أكتوبر الماضي، أنها ستستورد 1.5 مليون طن متري إضافي من الأرز في عام 2023، حيث يؤثر الجفاف على المحاصيل في الداخل، وتأتي الحصة الإضافية بالإضافة إلى حصة استيراد قدرها 2 مليون طن لعام 2023 و300 ألف طن إضافية مرحّلة من خطة الاستيراد للعام الماضي، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وقال مدير سلسلة التوريد في "بولوج"، محمد سويامتو في بيان اليوم الجمعة، إن لدينا حاليًا عقود مع العديد من الدول التي لا يزال الإنتاج فيها جيدًا، وهي تايلاند وفيتنام وباكستان وميانمار، مضيفًا أنها ستستكشف أيضًا الواردات من الهند وكمبوديا.

ويعتبر الأرز غذاءًا أساسيًا لأغلب سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة، كما أن حركة الأسعار حساسة سياسيًا، خاصة قبل الانتخابات المقررة في فبراير، وقدرت وكالة الغذاء الوطنية أن الجفاف في أجزاء من الدولة الاستوائية، والذي تفاقم بسبب ظاهرة النينيو المناخية، قد يؤدي إلى تقلص إنتاج الأرز بنسبة 5% إلى 7% هذا العام، من 31.54 مليون طن في العام الماضي.

اقرأ أيضاً مخاوف تراجع إنتاج زيت النخيل يهدد بفجوة في إمدادات الزيوت النباتية عالميًا محلل: إنتاج زيت النخيل الإندونيسي سيتراجع مليون طن في 2024 سعر طن الأرز اليوم في الأسواق.. هبوط بالشعير 200 جنيه انخفاض سعر الأرز العالمي بختام تعاملات بورصة شيكاغو اليوم أسعار الأرز للجملة اليوم الخميس 2-11-2023 عقب الارتفاعات الأخيرة بزيادة 12%.. تايلاند تُصدر 6 ملايين طن أرز حتى سبتمبر الماضي تراجع إنتاج الأرز الهندي عقب إعلان حظر تصديره للسوق الخارجية يصل لـ500 جنيه.. صعود سعر طن الأرز الأبيض والشعير اليوم وزير الري يلتقي نظيره التونسي على هامش أسبوع القاهرة للمياه أسعار الأرز الأبيض والشعير اليوم الثلاثاء عقب الارتفاعات الأخيرة ”العامة لتجارة الجملة” توضح أسعار اللحوم والدواجن في فروعها| فيديو صادرات زيت النخيل الإندونيسي تتراجع بأكثر من النصف خلال أغسطس