الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الغرف التجارية يدعو المواطنين لمقاطعة التجار المغالين فى الأسعار

علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية

دعا الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، المواطن المصري إلى المقارنة بين الأسعار في المحال التجارية المختلفة، ومقاطعة محال التجار التي تغالي في الأسعار، مشيرا إلى أن ذلك سيدفع التجار إلى خفض الأسعار وبيع المنتجات بأسعارها الحقيقية.

وأضاف خلال مداخلة الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "هناك كأي قطاع في الدولة، قلة من تستغل الظروف، ولكن لم نرى نقص في أي سلعة، وغالبية التجار والصناع في مصر شرفاء ولا يستغلون الظروف".

وقال: "إذا نظرنا إلى بيان رئاسة مجلس الوزراء، فإن وفرة المنتجات هي الأساس، فعندما تتوافر السلع بشكل طبيعي، تستقر الأسعار بشكل تلقائي، وهو ما نسعى إليه دائما، وهناك قائمة من السلع التي نستخدمها بشكل يومي، وهي متوفرة بشكل مستمر".

وتابع: "حتى هذه اللحظة ما زلنا نستورد جزءا من السكر، ولكن في العام القادم سيزيد الإنتاج من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، أما الأرز فما زال عند المزارعين ولم يفرجوا عنه بعد، ويبيع المزارع الكمية التي يحتاج أموالها فقط".

وقال: "جاري حاليا شراء حمولات عائمة لدخول كميات من الأرز، وبمجرد دخول تلك الكميات، سيقوم المزارعين بالإفراج عما لديهم من الأرز".