الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 08:06 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خالد العناني: السياحة الروسية تشهد تعافيًا ملحوظًا وطفرة كبيرة

خالد العناني، وزير السياحة والآثار
خالد العناني، وزير السياحة والآثار

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن معدلات السياحة الروسية في مصر تشهد تعافيًا ملحوظًا في الوقت الحالي.

وتوقع العناني أن تشهد حركة السياحة القادمة من روسيا وأوكرانيا اطرادًا وطفرة كبيرة على المدى القريب.

وأوضح وزير السياحة أن أعداد القادمين من دول "أوزبكستان، كازاخستان، وبيلاروسيا" تؤكد توقعه، وبخاصة مع الإقبال المتزايد من سائحيها لزيارة مصر.

واستعرض «العناني»، موقف حركة السياحة الوافدة إلى محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر خلال الفترة الماضية، والخطوات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة، لتنشيط حركة السياحة في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأكد وزير السياحة والآثار أن الدولة قامت بعدة مبادرات غير مسبوقة لدعم قطاع السياحة، وهو ما أسهم في الحفاظ على القطاع والعمالة به، مضيفًا أن لدينا توجيهات، بسرعة الانتهاء من تطعيم سكان محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بالكامل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مساء أمس، لمناقشة الأوضاع الخاصة بقطاع السياحة، على هامش زيارته لمدينة شرم الشيخ.

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، والذي يُعقد بشرم الشيخ، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وعدد من المستثمرين في قطاع السياحة.