الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

شعبة الخضروات: تغيير المناخ أثر على منتجات زراعية استراتيجية… فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور، سيساعد على وقف ارتفاع سعره غير المبرر مؤخرًا.

وأشار "نجيب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى آخر سعر للبصل وصل لـ27 جنيها بالأسواق، و21 جنيها في الجملة؛ نتيجة تأثر إنتاجية البصل وتدني المساحات المزروعة.

وصرح "نجيب"، بأن ارتفاع أسعار البصل جاء لأسباب في مقدمتها تغيير المناخ الذي أثر على منتجات زراعية استراتيجية من بينها البصل والطماطم، وكادت تصل إلى المانجو، مضيفًا: "سعر الطماطم جملة من 13 لـ15جينهًا، وتجزئة من 20 لـ25".

وأكد "نجيب"، أنه مع أول موسم حصاد للطماطم بالعروة الشتوية، ستبدأ في الانخفاض، وذلك خلال الأسبوعين المقبلين، متابعًا: "مفيش منتج طالع من الأرض حاليا من البطاطس، وبداية المحصول الشتوي في منتصف شهر نوفمبر".

اقرأ أيضاً صدرنا 200 ألف طن زيادة.. «نقيب الزراعيين» على وقف تصدير البصل| فيديو الحكومة تقرر وقف تصدير البصل 3 أشهر لضبط الأسعار بالأسواق أسعار الخضروات اليوم الأربعاء للمستهلك.. الطماطم بـ20 جنيهًا أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء للمستهلك.. «الكمثرى بـ30 جنيهًا» ارتفاع الجوافة.. أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء بسوق العبور ارتفاع الكوسة والبصل.. أسعار الخضراوات اليوم الأربعاء بسوق العبور أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء للمستهلك.. الكوسة بـ14 جنيهًا أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء للمستهلك.. «الرمان بـ30 جنيهًا» التين يرتفع.. أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء بسوق العبور القوطة مولعة.. أسعار الخضراوات اليوم الثلاثاء بسوق العبور أسعار الخضروات اليوم الإثنين للمستهلك.. الطماطم بـ18 جنيهًا أسعار الفاكهة اليوم الإثنين للمستهلك.. الموز بـ20 جنيهًا

وشدد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، على الحاجة إلى المنتج المجفف من الخضروات؛ لمواجهة الأزمات في المنتجات الطبيعية، للوصول إلى ثبات الأسعار، مناشدًا بعمل توزان في تصدير المنتجات، لا سيما التي تؤثر على المواطن البسيط.