السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ضبط متهمين بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار ببني سويف … صور

حوادث  التنقيب عل الاثار
حوادث التنقيب عل الاثار

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، من ضبط شخصين مقيمين بمحافظة بني سويف، حال قيامهما بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بإحدى المناطق بدائرة مركز شرطة إهناسيا بمديرية أمن بني سويف، وعُثر على حفر بعمق متر تقريبًا، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما أعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التنقيب على الآثار

التنقيب عن الاثار المتهمين

 

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على متهم أثناء التنقيب عن الآثار داخل أحد المدافن بالقاهرة، يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التنقيب غير المشروع عن الآثار.

القبض على متهم ينقب عن الآثار

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المدافن بدائرة القسم.

وأوضحت التحريات الأولية، أنه عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال قيامه بالتنقيب عن الآثار داخل المدفن وعُثر بداخله على حفرة بعمق 2 متر.
كما ضُبطت بحوزته، الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.