الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لجنة هندسية وإزالة الأجزاء الخطرة والتصريح بالدفن.. 3 قرارات في انهيار عقار الجمرك بالإسكندرية

محافظات  انهيار عقار فى الإسكندرية
محافظات انهيار عقار فى الإسكندرية

باشرت جهات التحقيق المعنية، في محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، تحقيقاتها في واقعة انهيار عقار زاوية القلعي بمنطقة المنشية، وسط المحافظة، وقررت التصريح بدفن جثامين المتوفيين في الحادث بعد استخراج التصاريح اللازمة.

انهيار عقار الإسكندرية

في الشأن نفسه، وجّهت محافظة الإسكندرية، إدارة حي الجمرك، بتشكيل لجنة هندسية من الحي لمعاينة حالة العقار ومدى خطورته، والبدء في إزالة الأجزاء الخطرة من العقار محل الواقعة، ومعاينة العقارات المجاورة لمعرفة مدى تأثير الانهيار على العقارات المجاورة.

تعود الواقعة، إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنشية، يفيد بورود بلاغ بانهيار سقف عقار كائن زاوية القلعي متفرع من شارع السكة الجديدة، وأسفر عن وفاة اثنين وإصابة آخر.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية وقوة أمنية من قسم شرطة المنشية رفقة رجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ.

بالانتقال والفحص، تبين أن العقار مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، وأن انهيارًا داخليًّا وقع في العقار وتصادف وجود 3 أشخاص بداخل العقار أثناء وقوع الانهيار.

استخراج المتوفيين

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من استخراج جثمانين من أسفل العقار، وجرى نقلهما إلى مشرحة كوم الدكة، فيما تم إنقاذ شخص مصاب وجرى نقله إلى مستشفى جامعة الإسكندرية التعليمى لتلقي العلاج.

جرى وضع كردون أمني حول محيط العقار لحماية المارة، وتم رفع الأنقاض وإزالة الأجزاء الخطرة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.