الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

علاء الزهيري: 33 دولة تشارك في فعاليات ملتقى التأمين الخامس بشرم الشيخ

المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الاتحاد المصري للتأمين،فيتو
المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الاتحاد المصري للتأمين،فيتو

أكد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن هناك إقبالا كبيرا على المشاركة فى فعاليات ملتقى التأمين الخامس المقرر انعقاده فى مينة شرم الشيخ الشهر الجاري، لافتا إلى أن الملتقى يعد منصة تتواجد بها شركات الإعادة والوساطة العالمية في مصر لتبادل الآراء والخبرات مع الكيانات والشركات المحلية.

 

 

وقال الزهيري إن الملتقى يعد فرصة رائعة لتنشيط السياحة في مصر حيث يقضى المشاركون نحو 5000 ليلة سياحية بفنادق مدينة شرم الشيخ.

Advertisements

 

واشار خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الاتحاد المصري للتأمين، الأحد، أن نحو 33 دولة ستشارك في فعاليات الملتقى، و 920 مشاركًا، لافتا الى أن هناك حرصا على ألا يزيد عدد المشاركين على 950 مشاركًا حتى يمكن تقديم جميع الخدمات والضيافة بكفاءة عالية.

 

 

واشار الى أنه سيتم خلال فعاليات الملتقى مناقشة جميع مستجدات قطاع التأمين عالميًا لافتا الى أن انعقاد الملتقى يعد فرصة تلاقي شركات التأمين المحلية ونظيرتها العربية والإقليمية والدولية وكذا شركات إعادة التأمين العالمية وتجديد الاتفاقيات الثنائية المشتركة، ومناقشة مستجدات الأسواق المختلفة والتطورات الخاصة بالرقمنة والتكنولوجيا المالية والتحديات التي تواجه القطاع على كل المستويات، ومنها التغيرات المناخية والأزمات السياسية والجيوسياسية، والتضخم وكذا انعكاسات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأكد على أنه تم إعداد وتجهيز العديد من المنتجات والوثائق التأمينية وعرضها على الهيئة العامة للرقابة المالية تمهيدا لموافقتها وإقرارها وعرضها على شركات التأمين العاملة بالسوق المحلي، للتعامل بها وفقا لتوجهاتها، ومن ابرزها وثيقة سند الملكية، وكذا وثيقة المحاصيل الزراعية.

وأكد رئيس الاتحاد أن قطاع التأمين يسهم بنحو 1% من الناتج المحلي الإجمالي، موضحًا أن مصر تعد ثالث دولة على مستوى أفريقيا في نمو القطاع بعد المغرب وجنوب أفريقيا وهو ما تؤكده المؤشرات والإحصاءات الدولية.

 

وأكد أن الاتحاد المصري التأمين لديه توجه لمساندة القطاع الزراعي والفلاحين والشركات الزراعية لتغطية مخاطر المحاصيل الزراعية على جميع المستويات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.