الإثنين 20 مايو 2024 مـ 06:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسئول الهندي: تقلبات أسعار النفط العالمية تُثير قلقنا

الهند
الهند

أعرب وزير الطاقة الهندي، هارديب سينغ بوري، للمشرعين الهنود عن قلقه بشأن التقلبات في أسعار النفط العالمية وتخفيضات الإنتاج من قبل كبار المنتجين ومنظمات النفط.

وقال بوري للبرلمان، بحسب رويترز، إن بلاده تبحث القضية على الصعيد الثنائي مع الدول المنتجة للنفط الخام، وخاصة أوبك ورؤساء محافل دولية أخرى للتعبير عن مخاوف الهند الجادة بشأن تقلب أسعار النفط الخام.

وكان كبار منتجي النفط الخام قد أعلنوا عن تخفيضات طوعية إضافية في الإنتاج، حيث مددت المملكة العربية السعودية تخفيض الإنتاج لشهر إضافي ليشمل سبتمبر 2023، مع بلوغ إنتاج المملكة نحو 9 ملايين برميل لهذا الشهر.

وأعلنت روسيا، تخفيض إضافي لصادرات النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في سبتمتبر، ما دفع أسعار النفط للارتفاع خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً ارتفاع أسعار النفط الروسي وسط توقعات بدعم الطلب الحكومة اليابانية تعلن ارتفاع أسعار البنزين إلى أعلى مستوى منذ 15 عامًا إيران تخطط لتعزيز إنتاج النفط الخام بنحو 250 ألف برميل بنهاية الصيف سعر برميل النفط عالميًا يتجه للارتفاع بمنتصف التعاملات الأسبوعية بنك UBS يحافظ على توقعاته لأسعار خام برنت حتى نهاية 2023 مع البيانات الصينية الضعيفة.. تراجع سعر برميل النفط عالميًا اليوم الثلاثاء تراجع أسعار النفط الروسي المورد للهند عند أدنى مستوياته تراجع طفيف لسعر برميل النفط عالميًا بمستهل التداولات الأسبوعية الإمارات تؤمن 37.4% من واردات اليابان النفطية خلال يونيو الماضي النفط يرتفع ويحقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي موسكو تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط خلال 2023 «Continental Resources» تتوقع تراجع أسعار النفط الخام لـ80 دولارًا نهاية العام

وأثرت أسعار النفط الخام المرتفعة على مستويات ربحية لتجار التجزئة في الهند، والذين لم يغيروا أسعار الطاقة الخاصة بهم منذ العام الماضي للمساعدة في الحد من التضخم المرتفع.