الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نواب أمريكيون يحثون بايدن للاستيلاء على أصول النفط الإيرانية

علم أمريكا وإيران، فيتو
علم أمريكا وإيران، فيتو

وجه العشرات من مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين نداء للرئيس جو بايدن لتفعيل صلاحية الاستيلاء على أصول النفط الإيرانية، بموجب برنامج تنفيذي، يقولون إنه كان عرضة للإهمال.

 

صادرات النفط الإيرانية

وفي رسالة إلى بايدن، أوضح أعضاء المجلس أنه على الرغم من العقوبات الحالية، فقد قفزت صادرات النفط الإيرانية بنسبة 35%العام الماضي، وتستخدم العائدات "لصالح هجمات على الرعايا الأمريكيين وأفراد الجيش الأمريكي وحلفاء الولايات المتحدة"، على حد قولهم.

وشكا أعضاء مجلس الشيوخ، بقيادة الجمهوري جوني إرنست من ولاية أيوا والديمقراطي ريتشارد بلومنتال من ولاية كونيتيكت - وكلاهما من لجنة القوات المسلحة - على وجه التحديد، من أن مكتب التحقيقات الأمنية بوزارة الأمن الداخلي قد تعرض للقيود فيما يتعلق بعمليات الاستيلاء على الأصول بسبب نقص الأموال.

وفي الرسالة التي بعثت الأسبوع الماضي، اعتبر أعضاء مجلس الشيوخ أنه منذ تدشين البرنامج المعني عام 2019، صادر المكتب ما تقدر قيمته بنحو 228 مليون دولار من النفط الخام وزيت الوقود الإيراني المرتبطين بالحرس الثوري الإسلامي الذي صنفته الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية.

وذكروا أن المكتب لم يحصل مؤخرا على أموال كافية لإجراء عمليات مصادرة النفط الإيراني.

وتابعوا في الرسالة: "من غير المقبول أن يضعف برنامج الحكومة الأمريكية الذي يجعل الولايات المتحدة وحلفاءها أكثر أمانا، ويوفر الأموال لمعالجة ضحايا الإرهاب، ويولد دخلا للولايات المتحدة بطريقة فعالة من حيث التكلفة".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.