الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:20 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«جولدمان ساكس»: قانون خفض التضخم الأمريكي يدعم الاستثمار في الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

ذكر بنك "جولدمان ساكس"، أن قانون خفض التضخم الأمريكي (IRA)، يدعم الاستثمار في تقنيات الطاقة المتجددة بـ 3 تريليونات دولار، وفقا لما جاء في "The NationalNews".

يوفر قانون خفض التضخم الأمريكي (IRA)، الذي تم تمريره العام الماضي، مجموعة متنوعة من الإعفاءات الضريبية لطاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة، فضلا عن الدفع لملكية السيارات الكهربائية.

وأفاد البنك، بأن التأثير الأكبر سيكون في قطاع النقل، مع الإعفاءات الضريبية المعدلة للمركبات التجارية الكهربائية والنظيفة الجديدة، ما يؤدي إلى انخفاض تكاليف البدائل الأنظف، بينما سيتم تحديد الإنفاق الحكومي بموجب (IRA) من خلال عدد الشركات التي تنقل عملياتها إلى الولايات المتحدة.

قالت ميشيل ديلا فيجنا، رئيس أبحاث الموارد الطبيعية في جولدمان ساكس، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى مصادر طاقة أخرى للحفاظ على ريادتها في تكلفة الطاقة، في حين أن الخام هو أحد الأصول الحيوية، فيما لا يمكن للولايات المتحدة الاعتماد عليه، للاحتفاظ بهذه الميزة التنافسية الرئيسية من حيث التكلفة في العقد المقبل.

اقرأ أيضاً الأعلى منذ 1991.. التضخم في الأرجنتين يسجل 104% خلال مارس بـ100 مليون يورو.. البنك الدولي يقرض «OCP» المغربية لبناء 4 محطات للطاقة الشمسية أسعار الغاز الطبيعي.. انخفاض سعر «الأوروبي» في تعاملات الأربعاء «الأولى عالميًا».. السعودية تحقق نموًا ملحوظًا في إنتاج الطاقة المتجددة بريطانيا تقدم 20 مليار جنيه إسترليني لدعم الوقود الأحفوري غيانا تتخذ خطواتها الأولى لتصدير الغاز الطبيعي المسال «أكوا باور» السعودية تخطط لبناء محطتين للطاقة الشمسية في أوزبكستان إسبانيا وهولندا تدعمان خططًا لإصلاح سوق الطاقة الأوروبي إفلاس الشركات الأوروبية يسجل أعلى مستوياته منذ 2015 الرئيس السيسي يبحث إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة مع شركة يونانية بريتيش بتروليوم تتوقع تراجع الطلب العالمي على النفط من 100 إلى 70 مليون برميل يوميًا مساع ألمانية لتوليد 80% من الكهرباء بواسطة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030