الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس النواب: أمن الخليج خط أحمر لمصر .. ونرفض المساس بحرية الملاحة بين دوله

حنفي جبالي
حنفي جبالي

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن أمن الخليج خط أحمر لمصر، مشدداً على أهمية استمرارية التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، لاسيما في ضوء التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، مُشدداً على رفض مصر لمحاولات المساس بحرية الملاحة في الخليج، وكذلك رفض التدخلات الإقليمية في الشئون العربية.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بصقر غباش رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي وذلك على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بالعاصمة النمساوية فيينا.

في مستهل اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على العلاقات الراسخة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً إلى التطلع لتعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الإماراتية، وتكثيف التنسيق والتشاور بين مجلس النواب المصري والمجلس الوطني الإتحادي الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية، بما يخدم مصالح البلدين، ويعكس دورهما المُهم إقليمياً وعالمياً.

على الصعيد الإقليمي، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أن أمن الخليج خط أحمر لمصر، مشدداً على أهمية استمرارية التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، لاسيما في ضوء التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، مُشدداً على رفض مصر لمحاولات المساس بحرية الملاحة في الخليج، وكذا رفض مصر التدخلات الإقليمية في الشئون العربية.

من جانبه، أشاد صقر غباش رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس المجلس الوطني الاتحادى الإماراتي بالعلاقات الوطيدة التي تجمع مصر والإمارات على كافة الأصعدة، لاسيما على الصعيد البرلماني، مُشيداً بمستوى التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وفي كافة المحافل الإقليمية والدولية