الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ملخص وأهداف مباراة برايتون ضد مان سيتى فى الدورى الإنجليزى

فودين
فودين

حسم التعادل الإيجابي 1-1، أحداث مباراة برايتون ضد مانشستر سيتي التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "فالمر" ضمن مؤجلات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

تقدم السيتي أولا عبر فيل فودين من تمريرة هالاند في الدقيقة 25، قبل أن يسجل خوليو خوليو أنسيسو هدفا رائعا في الدقيقة 38 من صاروخية.

وسجل اللاعب الياباني ميتوما هدفا ولكن ألغي بسبب اصطدام الكرة في يده قبل الدخول للمرمى، كما سجل داني ويلبيك هدفا لبرايتون وإلغي أيضا بداعي التسلل.

كما تم إلغاء هدفا للسيتي في الشوط الثاني، نتيجة جذب هالاند قميص مدافع برايتون قبل التسجيل.

ونجح النجم النرويجي إيرلينج هالاند في معادلة رقم الأسطورة الفرنسي تيري هنري، كأفضل مساهم للاهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما صنع هدف فريقه فى الشوط الأول أمام برايتون.

وبحسب أرقام "سكواكا"، عادل هالاند الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف (تسجيل وصناعة) في موسم واحد في البريميرليج والذي كان يملكه تييري هنري رفقة آرسنال في موسم (2002- 2003.

وساهم هنري حينها في 44 هدفا بتسجيل 24 هدفًا وصناعة 20، بينما ساهم هالاند هذا الموسم في 44 هدفًا أيضًا، لكن بتسجيل 36 هدفًا وصناعة 8.

و بهذه النتيجة يتواجد فريق برايتون في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة، بينما وصل فريق مانشستر سيتي بطل البريميرليج للنقطة 89.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استفاد من سقوط أرسنال في فخ التعادل أمام نوتينجهام فورست والفوز على تشيلسي.

بينما ضمن برايتون التأهل الى بطولة الدوري الأوروبي للموسم القادم 2023-2024 بعدما عقب الفوز على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على نفس ملعب اللقاء.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي: حراسة المرمى: أورتيجا مورينو/ خط الدفاع: ووالكر، لويس، ستونز/ خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، دي بروين، برناردو سيلفا/ خط الهجوم: إيرلينج هالاند، رياض محرز، فيل فودين.