الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

برايتون يضمن المشاركة فى الدوري الأوروبي لأول مرة فى تاريخه

برايتون
برايتون

ضمن نادي برايتون الإنجليزي الظهور فى البطولات القارية لأول مرة فى تاريخه، بعدما حسم المركز السادس فى جدول ترتيب البريميرليج، وضمان التواجد ببطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" للموسم القادم 2023-2024.

وحقق برايتون الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة 37 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وعمت الفرحة بين اللاعبين والجهاز الفني عقب انتهاء اللقاء، واحتفلوا مع الجماهير بالتأهل التاريخي إلى البطولات القارية لأول مرة منذ مشاركتهم فى الدوري الإنجليزي.

وتأهل فريق برايتون الى الدوري الأوروبي بعدما تأكد ان الفارق بينه وناديي أستون فيلا وتوتنهام أكبر من عدد المباريات المتبقية والتي تصل الى جولتين فقط.

وتواجد فريق برايتون في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 11 لقاء وتسجيل 70 هدفاً وتلقي 50.

جاءت اهداف المباراة عن طريق كل من ايفان فيرجسون هدفين، وباسكال جروز في الدقائق 29، 40، و69 على التوالي لصالح برايتون، بينما جاء هدف محمد البوسني في الدقيقة 58 من عمر اللقاء لصالح ساوثهامبتون.

فيما واصل ساوثهامبتون في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مثلهم والخسارة في 25 مواجهة وتسجيل 32 هدفاً وتلقي 69.

وعاد تينو ليفرامينتو للمشاركة مع ساوثهامبتون للمرة الأولى من أبريل 2022، وبالتحديد عندما تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ضد نفس خصم مباراة اليوم، برايتون.

وجاء تشكيل برايتون كالتالي:

حراسة المرمي: استيل.

خط الدفاع: فيلتمان وكولويل ودانك واستوبينان.

خط الوسط: جروس وكايسيدو وانسيسو وماك اليستر وميتوما.

خط الهجوم: فيرجسون.

بينما جاء تشكيل ساوثهامبتون كالتالي:

حراسة المرمي: مكارثي.

خد الدفاع: بري وبيناريك وليانكو وووكر بيترز.

خط الوسط: اليوندو وارد براوس ولافيا وأريبو.

خط الهجوم: والكوت وألكاراز.

برايتون (2) برايتون برايتون (3) برايتون برايتون (4) برايتون برايتون (5) برايتون برايتون (6) برايتون برايتون (7) برايتون برايتون (1) برايتون