الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:33 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الخارجية السعودي يبحث مع الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع في السودان

فيصل بن فرحان بن عبد الله
فيصل بن فرحان بن عبد الله

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم، مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل مستجدات الأوضاع في السودان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي من بوريل، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

واستعرض الجانبان مستجدات المبادرة السعودية الأمريكية الخاصة باستضافة ممثلين عن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة جدة، والتي تهدف لتهيئة الأرضية اللازمة للحوار لخفض مستوى التوترات هناك.

كما ناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

txt

 

السعودية: طرفا النزاع السودانى ناقشا إجراءات أمنية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية

 

 

 

 

 

 

استمرار محادثات جدة بين الجيش السوداني والدعم السريع

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء الأحد، استمرار المحادثات التمهيدية بين ممثلين عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة والتي بدأت منذ السبت الماضي.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيان لها أن المحادثات ستستمر خلال الأيام التالية على أمل الوصول إلى وقف فعال ومؤقت لإطلاق النار حتى يمكن إيصال المعونات الإنسانية لمن هم في حاجة لها.

وأكدت الخارجية أن السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حثتا الطرفين على الانخراط بجدية في المحادثات، مشيرة إلى أن الطرفين شرعا في مراجعة إعلان الالتزام بحماية المدنيين وتيسير واحترام العمل الإنساني في السودان، وقد بدأ أيضا مناقشة الإجراءات الأمنية التي عليهما اتخاذها من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية العاجلة واستعادة الخدمات الضرورية بما يتفق وإعلان المبادئ.

يأتي هذا وسط تجدد الاشتباكات في الخرطوم، أمس الاثنين، بعد هدوء نسبي شهدته العاصمة، حيث قصفت القوات المسلحة السودانية مواقع لقوات الدعم السريع في شمال الخرطوم استخدمتها في مهاجمة الجيش والمدنيين.