الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القاهرة الإخبارية ترصد تطورات الوضع في السودان

الوضع في السودان
الوضع في السودان

رصد محمد إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية من الخرطوم، تطورات الوضع في السودان من أم درمان والخرطوم.

وقال "إبراهيم" إن هناك اشتباكات متقطعة بعدد من أحياء العاصمة الخرطوم، فيما كثف الجيش السوداني بانتشار قواته جنوبي الخرطوم، بالتعاون مع قوات الاحتياطي المركزي لدحر ميليشيا الدعم السريع ووقف العنف والنهب والسرقة.

وتابع أن الجيش السوداني سيطر بشكل كامل على المحاور الاستراتيجية بالخرطوم، بعد مناوشات كبيرة في محيط القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية، فيما حاصر الجيش منطقة الخرطوم بحري لمنع إمدادات الميليشيا.

ونوه إلى أن الجيش السوداني يواصل مطاردة ميليشيا الدعم السريع حيث تسللوا للأحياء السكنية لتتخذ من المدنيين دروعا بشرية بالخرطوم، فيما تواصل ميليشيا أعمال النهب ضد الممتلكات العامة والخاصة كما تستهدف المركبات والمارة بالنهب والسرقة.

وأكد أن ميليشيا الدعم السريع لازالت متواجدة بأم درمان القديمة وأحياء محيطة تعمل علي نهب المواطنين والمحال في المنطقة، مشيرا الي أن هناك بعض السلع الغذائية المهمة بدأت في الاختفاء من المحلات التجارية، بخلاف نقص الدواء والوقود بالإضافة إلى محدودية خدمات الاتصال والكهرباء.

واختتم مراسل القاهرة الإخبارية، المواطنون في السودان يواجهون مشكلة اقتصادية بسبب عدم صرف الرواتب لتشهد نقص بالسلع والمواد الغذائية، بالإضافة إلى ازدحام الصيدليات لشراء الأدوية بغرض تخزينها.