السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الموانئ المصرية: توجيهات من الرئيس السيسي بتسهيل عودة العابرين من ميناء أرقين

ميناء أرقين
ميناء أرقين

قال اللواء عمرو إسماعيل، رئيس هيئة الموانئ المصرية، إن أي أزمة يكون مخطط لها جيدا قبل بدء الأزمة يتم التعامل معها بإجراءات عادية، مؤكدًا أنه بمجرد ظهور قلاقل في السودان تم الاستعداد لحدوث حالات نزوح ورجوع للمصريين وجنسيات أخرى.

تم التنسيق مع كل أجهزة الدولة قبل بدء المعارك في السودان

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع ععبر فضائية صدى البلد، أنه تم التخطيط جيدا وتم التنسيق مع كل أجهزة الدولة قبل بدء المعارك في السودان، لافتًا إلى أنه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي تم التنسيق مع أجهزة الداخلية والصحة والهلال الأحمر المصري للتسهيل للعابرين من ميناء أرقين إلى مصر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بتسهيل عودة كل العابرين من الميناء من كل الجنسيات المختلفة، مؤكدًا أن هناك متابعة من الفريق كامل الوزير وزير النقل لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن تسهيل عودة العابرين.

وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات في ميناء قسطل لاستقبال القادمين من السودان إلى مصر، مشيرًا إلى أنه تم زيادة عدد ضباط الجوازات لمواجهة الأعداد المتزايدة من العابرين عبر ميناء أرقين وأوضح أن وزارة الصحة أرسلت الأطقم الطبية اللازمة لاستقبال العابرين، مبينا أن الهلال الأحمر قدم مساعدات طبية متميزة للعابرين من ميناء أرقين.