الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الكرة يحسم تشكيل منتخبات 2005 و2008 بعد عيد الفطر

مجلس الجبلاية، فيتو
مجلس الجبلاية، فيتو

اتحاد الكرة، كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، أن مجلس الجبلاية سيحسم ملف تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبي الشباب والناشئين مواليد 2005 و2008 عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وكان الدكتور جمال محمد علي، مدير إدارة إدارة المدربين في اتحاد الكرة، سلم مجلس الجبلاية في وقت سابق المعايير التي سيتم على أساسها اختيار الأجهزة الفنية لمنتخبي 2005 و2008.

كشف الدكتور جمال محمد علي، رئيس لجنة المدربين باتحاد الكرة، أنه تم وضع عدد من المعايير لاختيار مدربي المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة تطوير الكرة المصرية التي تم اعتمادها مؤخرا.


معايير اختيار مدربي المنتخبات الوطنية

وقال جمال محمد علي في تصريحات لبرنامج ملعب البلد بقناة صدى البلد، أن هذه المعايير تتعلق بالمؤهل الدراسي للمدربين والسمات الشخصية والحصول على بطولات بقميص المنتخب الوطنى وكذلك ناديه والحصول على شهادات ودراسات تدريبية متقدمة مثل الرخصة A أوB، والرخصة الاحترافية pro.

الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالجبلاية، فيتو


استقبال السير الذاتية

تابع أنه سيتم استقبال السير الذاتية للمدربين المتقدمين لتدريب المنتخبات الوطنية، وتشكيل لجنة فنية من اتحاد الكرة لدراسة هذه السير ومطابقتها بالمعايير الموضوعة قبل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.


علام يكشف شروط اختيار مدربي المنتخبات الوطنية

وكشف جمال علام الشروط التي وضعها الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية قائلا: "هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية مع مدربين أكبر ومستوى أعلى".

وأضاف: "سيتم اختيار المدربين وفقا لبعض القواعد والشروط، من ضمنها مثلا الشهادات العلمية بجانب تاريخه كلاعب والبطولات الي شارك فيها وحققها سواء محلية أو عربية أو اولمبية أو غيره".

وتابع علام: "سيكون هناك مقابلة شخصية للمدرب مع لجنة من المتخصصين لمعرفة السمات الشخصية في المدرب بجانب تقييم نفسي للمدرب من أحد المختصين".

 

50 ألف مشجع

وخاطب اتحاد الكرة الجهات الأمنية طالبًا الموافقة على حضور ٥٠ ألف مشجع في نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز بإستاد القاهرة.

وكان الأهلي تأهل لنهائي كأس مصر بعد الفوز على نظيره سموحة 3-0 في اللقاء الذي جمعهما يوم 17 يناير الماضي.

أما بيراميدز فقد تأهل لنهائي كأس مصر بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

تأجيل نهائي كأس مصر

وتأجل نهائي كأس مصر والذي يجمع الأهلي وبيراميدز إلى العاشر من شهر أبريل، بعد أن كان محددًا له يوم 3 فبراير الماضي، بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.