الإثنين 6 مايو 2024 مـ 04:51 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

شقق الاسكان، هل يمكن حجز شقق قطامية جاردنز بالتمويل العقاري؟

شقق الإسكان،
شقق الإسكان،

شقق الاسكان، تساءل الكثير من المواطنين الراغبين فى حجز شقق وزارة الإسكان فى الطرح الجديد عن إمكانية حجز شقق قطامية جاردنز بنظام التمويل العقاري، ويبدأ حجز الشقق والتى تطرحها وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية للمواطنين متوسطي الدخل اليوم الأربعاء على موقع حجز بنك التعمير والاسكان وذلك للمواطنين المتقدمين والمسددين لجدية الحجز.

وطرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية 500 وحدة سكنية بمشروع "قطامية جاردنز" - الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمدينة القاهرة الجديدة.

وأجابت وزارة الإسكان عن هذه التساؤلات عبر كراسات شروط الحجز إلى إمكانية سداد حاجزي الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

وجاء ذلك بعد سداد جدية ومقدم الحجز والذي يصل لـ30% من قيمة الشقة.

وخطوات التقديم والحجز كالتالي:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والاسكان من خلال حسابك الذى سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".

-ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:
- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.
- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

ورابط الحجز من هنا